سياسة عربية

إغلاق شركة "الوطنية" بغزة على خلفية تحقيقات بتفجير الحمدالله

جاء الإغلاق بقرار من النائب العام لرفض الشركة التعاون مع مجريات التحقيق في تفجير موكب الحمدالله- جيتي
جاء الإغلاق بقرار من النائب العام لرفض الشركة التعاون مع مجريات التحقيق في تفجير موكب الحمدالله- جيتي

أغلقت الأجهزة الأمنية بغزة السبت، مقر شركة "الوطنية" موبايل، على خلفية التحقيقات الجارية حول تفجير عبوة أثناء عبور موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله إلى قطاع غزة قبل أيام.


وقال الناطق باسم الشرطة الفلسطينية بغزة المقدم أيمن البطنيجي خلال تصريح مقتضب، إن "إغلاق المقر الرئيسي للوطنية موبايل، جاء بقرار من النائب العام لرفضها التعاون مع مجريات التحقيق في تفجير بيت حانون".


ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر أمنية، أن وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة وجدت شريحة وطنية موبايل في العبوات التي تم تفجيرها في موكب الحمدالله، ورفضت الشركة التعاون مع أمن غزة إلا بموافقة رام الله.

 

اقرأ أيضا: انفجار يستهدف موكب الحمدالله بغزة.. والرئاسة وحماس تعلقان


وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، قال إن "التحقيقات في تفجير عبوة ناسفة في موكب رئيس الوزراء رامي الحمدالله، وصلت إلى نتائج ملموسة".


وأشار أبو مرزوق خلال لقاء تلفزيوني على قناة "الحوار"، إلى أن "تلك النتائج ستكشف المتسببين بتفجير الموكب ومن وراء هذا الحادث"، مؤكدا أنه "من المفيد عدم الحديث عن هذا الجانب ما دام هناك تحقيق (..) فلننتظر"، بحسب تعبيره.


وتعرض موكب الحمدالله الذي رافقه اللواء ماجد فرج، رئيس جهاز المخابرات العامة، لانفجار عبوة ناسفة بعد دخوله إلى القطاع عبر حاجز بيت حانون (إيرز) الثلاثاء الماضي، وأسفر عن إصابة ستة من المرافقين بجراح طفيفة.

التعليقات (0)

خبر عاجل