سياسة عربية

ياسر الحبيب يهاجم إيران بشدة بعد اعتقال الشيرازي (شاهد)‎

الحبيب هو رجل دين شيعي من أصول كويتية يقيم في بريطانيا حاليا- يوتيوب
الحبيب هو رجل دين شيعي من أصول كويتية يقيم في بريطانيا حاليا- يوتيوب

هاجم الداعية الشيعي ياسر الحبيب النظام الإيراني، بعد اعتقال حسين الشيرازي، نجل المرجعية الشيعية الصادق الشيرازي.

 

ووصف الحبيب النظام الإيراني بـ"الفاجر، الغادر، الطاغي، الذي لا يتورع في شيء، وينتهك الأعراض، ويشرعن ذلك".

 

وبحسب الحبيب، فإن "أجهزة القمع الخامنائية"، بحسب وصفه، قامت بـ"جرّ" حسين الشيرازي بطريقة مهينة، بعد نزع عمامته، ومن ثم تم صعقه بالكهرباء.

 

ولم ينكر الحبيب أن اعتقال الشيرازي جاء بعد وصفه النظام في إيران بـ"الفرعوني".

 

وقال الحبيب، في فيديو من داخل "حوزة الإمامين العسكريين" في لندن، حيث يقيم، إن مرجعيات شيعية أخرى تتصدى للنظام الإيراني، إلا أن الخوف من بطش الأخير يحول دون تصريحها بذلك، قائلا إن على رأس معارضي النظام لأسباب دينية، صادق الروحاني.

 

وأوضح ياسر الحبيب أن "النظام الحاكم حاول اغتيال المرجعيات معنويا، من خلال أساليب، أبرزها وصفهم بالعمالة لإنجليز وغيرها".

 

ولم يقتصر هجوم الحبيب على النظام الإيراني، إذ هاجم أتباع المرجعيات المعارضة للنظام، وانتقدت الشيرازي لتصريحاته، قائلا إن "من يقول بأن الشيرازي أخطأ بتشبيهه النظام الإيراني بالفرعوني، كمنطق من يقول إن الحسين ظالم".

 

وخلص الحبيب إلى أن "النظام الإيراني يدرس ردود الفعل، بعدما أعلن الحرب صراحة على المرجعية الدينية، وإذا لم تكن ردة الفعل كما المأمول، فإنه سيستهدف شخص الصادق الشيرازي".

 

وكان محتجون من أتباع الشيرازي اقتحموا مبنى السفارة الإيرانية في العاصمة البريطانية لندن، الجمعة.

 

اقرأ أيضاتجدد الاحتجاجات بكربلاء على اعتقال طهران للمرجع حسين الشيرازي

اقرأ أيضاإيران تستدعي سفير بريطانيا وتعبر عن غضبها.. لهذا السبب

 

التعليقات (4)
عمر المناصير
الجمعة، 30-08-2019 05:17 م
قناة العترة وقناة فدك وقناة القطرة.....هي قنوات لعصابات الشحادين والنصابين والمحتالين والمشعوذين من اوجدتهم ومن تمولهم الحكومة البريطانية اللعينة...ومن يقومون عليها عبارة عن عصابة يرأسهم ياسر الخبيث يعيشون في لندن ومعروف كم هي تكاليف السكن والعيش في بريطانيا وبالذات لندن العميل للإنجليز ياسر الخبيث لماذا لا يمول فلمك المكذوب اسيادك....كم سنة وأنتم تجمعون لفلمكم الذي يتحدث عن الكذب والتزوير... من يمتلك 3 قنوات فضائية وو...وو..عاجز عن تمويل فلم...مرة يجمعون للقنوات ومرة للفلم ...برئت منكم فاطمة الزهراء عليها سلام الله وبرئ منكم ومن دينكم الله ودينه الحنيف
علي المالكي
الإثنين، 19-03-2018 11:47 م
هو هذا الشيرازي اذا اختلف اصحاب ولاية الفقيه معه بالراي سواهم فراعنة اذا لزمتوا سلطة شسووون بس انتو بالجنة لان طبرتوا وكل المسلمين بالنار ياخي احترم عقلك واجتهادك اذا مجتهد محمد باقر ضال محمد الصدر ضال الوائلي ضال السيستاني ضال الخميني ضال.....الخ بس الجنة الكم حسنوا اخلاقكم وناقشوا الادلة بادب
عيسى
الأربعاء، 14-03-2018 01:14 ص
اللهم العن الخنزير ياسر الحبيب
عبد القادر الهاشمي
الثلاثاء، 13-03-2018 09:27 ص
ما حصل من قبل السيد حسين مرفوض ولا مبرر له