سياسة دولية

"غصن الزيتون" تواصل التقدم وتقترب من مركز عفرين (شاهد)

تعد جندريس ثاني أكبر مدينة من حيث حجم التجمع السكاني بعد مدينة عفرين- الأناضول
تعد جندريس ثاني أكبر مدينة من حيث حجم التجمع السكاني بعد مدينة عفرين- الأناضول

حققت القوات التركية والجيش السوري الحر تقدما مهما في العملية العسكرية التي أعلنتها أنقرة ضد حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في منطقة عفرين شمال سوريا، وذلك بعد السيطرة الخميس على بلدة استراتيجية.


وأعلنت القوات المشاركة في عملية "غصن الزيتون" السيطرة على مركز بلدة جنديرس جنوب غربي مدينة عفرين، التي تعد ثاني أكبر تجمع سكاني بعد مدينة عفرين، ولتكون بذلك خامس "ناحية يتم تحريرها من تنظيمات PYD وداعش الإرهابيين"، بحسب وكالة الأناضول.

 

 

 


ونقلت الوكالة عن مراسلها في منطقة عفرين الأناضول في المنطقة قوله إنه تم "تحرير بلدة جنديرس جاء بعد السيطرة على عدة قرى محيطة بها، وتلة استراتيجية تطل على البلدة"، ليضاف ذلك إلى السيطرة على نواحي "بلبل وراجو والشيخ حديد وشران"، حيث لم يتبق سوى ناحية واحدة تابعة لمدينة عفرين تحت سيطرة الوحدات الكردية هي "معبطلي".

 

 


وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قال الأربعاء إن الجيس التركية والجيش السوري الحر باتا يسيطران على ما نسبته 40% من مساحة منطقة عفرين، فيما ارتفع عدد النقاط التي تم السيطرة عليها في عفرين إلى 157 نقطة موزعة على 5 بلدات، و 122 قرية و30 نقطة حساسة.

 

بدوره أعلن وزير الخارجية تشاووش أوغلو إلى أن عملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين ستستكمل بحلول أيار/ مايو المقبل،

 

وفي تصريحات صحفية قبيل توجهه إلى النمسا، قال الوزير التركي: "تم اجتباز المراحل الحرجة، وتمت السيطرة على المناطق الجبلية، وتأمين الحدود، ونحن نتجه صوب عفرين".

التعليقات (0)