سياسة عربية

سفارة السعودية بأنقرة تنفي تصريحا لابن سلمان عن تركيا

محمد بن سلمان غادر القاهرة بعد زيارة استمرت لثلاثة أيام- واس
محمد بن سلمان غادر القاهرة بعد زيارة استمرت لثلاثة أيام- واس

نفت السفارة السعودية في العاصمة التركية أنقرة تصريحات منسوبة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان تناول فيها تركيا، وذلك خلال لقائه بإعلاميين مصريين في الزيارة التي قام بها إلى مصر.


ونشرت وزارة الخارجية السعودية الثلاثاء على موقعها الإلكتروني نص تصريح صادر عن "المتحدث الإعلامي في السفارة السعودية في تركيا"، نفى فيه تصريحات نقلتها الإعلامية المصرية لميس الحديدي عن ابن سلمان اعتبر فيها تركيا جزءا من "مثلث الشر" في المنطقة إلى جانب "إيران والجماعات الإرهابية".


وقال المتحدث السعودي: "إشارة إلى التقارير الصحفية التي ذكرت أن سمو ولي العهد قد ذكر في لقاء له مع بعض الإعلاميين في القاهرة أن هناك قوى للشر في المنطقة وكان من ضمنها ما نقله بعضهم بأن سموه قال إنها تركيا .. فإننا نوضح أن المقصود بكلام سمو ولي العهد هو ما يسمى بجماعة الإخوان المسلمين والجماعات الراديكالية".

 

اقرأ أيضا: هكذا هاجم ابن سلمان قطر وتركيا والإخوان المسلمين (فيديو)

 

وكانت الحديدي قالت الاثنين إن ابن سلمان قال إن "مثلث الشر مكون من العثمانيين وإيران والجماعات الإرهابية"، لافتا إلى أن "تركيا تريد الخلافة وفرض نظامها في المنطقة، باستخدام جماعة الإخوان المسلمين، وإيران تريد أن تُصدر الثورة والجماعات الإرهابية".

 




التعليقات (4)
منير
الأربعاء، 07-03-2018 10:01 ص
القائمون على حكم السعودية (التي من المفروض انها بلاد الحرمين وتقتدي بالرسول عليه افضل الصلاة والتسليم) يفضلون صداقة حكام ظالمين دجالين محاربين لله ليلا ونهارا ويستأنسون ببعضهم لكنهم لا يستطيعون الجلوس مع حاكم ك أردوغان لانهم سيستشعرون بالمهانة عنده وسيكتشفون كم أنهم بعيدون عن هموم الامة!!
كاظم أنور دنون
الأربعاء، 07-03-2018 09:51 ص
هذا الكلام لا يصدر إلا عن رجل فارغ من كل مشاعر إسلامية ووطنية، فالقدس وفلسطين هي بوصلة كل مسلم شريف وعليه يكون الكيان الصهيوني عدوه الوحيد، والعثمانيين كانوا دولة خلافة إسلامية تقيم شرع الله وتحفظ الأسلام والمسلمين بالشرق والغرب، فما فعلت أنت بالمسلمين والأسلام؟؟ لقد وسمته بالأرهاب وأنفقت مال المسلمين على صورة ويخت وليالي حمراء وخضراء... فيال الفرق بينكم!!!! إيران ( وهي تمتلك 20% من نفط وغازي أرض الحجاز وسكانها 80 مليون) أصبحت قوة إقليمية جبارة تخشاها الصهيونية، أما أنتم فمن يخشاكم؟؟
قاسم - اربد
الأربعاء، 07-03-2018 12:31 ص
مهما كانت الاتفاقيات السعودية المصرية بين النظامين فهي غامضة وفاشلة ولا توحي بأن هناك اي مستقبل لما يسمة بصفعة القرن كل الزيارات وهذه التصريحات ما هي الا توجيهة الانظار الى ان ما يسمى بمشروع مدينة نيوم فهو مشروع فاشل لن يرى النور بسبب ظروف المنطقة والهدف الرئيس لفت الانظار لهذا المشروع والتنازل عن القدس هذا هو هدف الزيارة .
dr hicham
الثلاثاء، 06-03-2018 11:04 م
عصابة تحكم بلاد الحرمين أما الإخوان فهم أنظف وأشرف على وجه البصيرة يا أيها الأوغاد