سياسة عربية

عريقات: رئيس السلطة الفلسطينية الحقيقي هو ليبرمان (شاهد)

عريقات قال إن فلسطينيا نصحه بزراعة لسان جديد لإطلاق تصريحات حقيقية- أرشيفية
عريقات قال إن فلسطينيا نصحه بزراعة لسان جديد لإطلاق تصريحات حقيقية- أرشيفية

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إن وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان "هو الرئيس الحقيقي للشعب الفلسطيني".

وأوضح عريقات خلال مقابلة مع القناة الثانية الإسرائيلية أن ما سيقوله ربما يغضب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "لكن الحقيقة هي أن ليبرمان هو الرئيس ويؤآف مردخاي منسق أعمال السلطة في الضفة الغربية هو رئيس الوزراء" .

وأضاف عريقات: "أبو مازن لا يمكنه التحرك فعليا من رام الله دون أخذ الإذن من مردخاي وليبرمان".

ورأى أن الشارع الفلسطيني "بدأ يكفر" بفكرة حل الدولتين وقال: "أصبحت بنظره غير واقعية في ضوء تنامي الاستيطان وباتت الفكرة الدارجة اليوم هي فكرة الدولة الواحدة ذات الحقوق المتساوية".

ولفت إلى أن شابا فلسطينيا طالبه قبل إجرائه عملية زراعة رئة قبل أشهر في الولايات المتحدة بإجراء عملية "زراعة لسان جديد وإطلاق تصريحات حقيقية بدلا من مواصلة خداع الشعب الفلسطيني على مدار السنوات الماضية"، وتابع: "أنا مقتنع بفكرة زرع لسان جديد".

 

التعليقات (2)
جمال الجمال
الثلاثاء، 20-02-2018 05:26 م
ما تكشفه اليوم نحن نعرفه من زمن طويل , فأنت وجميع ازلام السلطة وعلى راسهم الاشوس عباس لا تملكون من امركم شيئاً بل انتم متواطئون مع يهود وتقدمون لهم (التنسيق الامني ) مجاناً , قاتلكم الله جميعا واراح البلاد والعباد منكم ومن شروركم .
كاظم أنور دنون
الثلاثاء، 20-02-2018 03:40 م
هي إما أن هذا الماسوني قد أوشك على الموت فيحاول إسترضاء الله أو البوح بما يريح ضميره بالأيام الأخيرة، أو أنه يحاول القفز على الضفة الثانية من النهر بعدما علم بمصادره الماسونية أن عباس وسلطة التعريص الفلسطينية باتت في مزبلة التاريخ والبديل يتحضر للإمساك بالساحة.