سياسة عربية

حزب الله يبشر بـ"مرحلة جديدة" بعد إسقاط الطائرة الإسرائيلية

خرج أنصار الحزب للاحتفال فرحا بإسقاط الطائرة الإسرائيلية - جيتي
خرج أنصار الحزب للاحتفال فرحا بإسقاط الطائرة الإسرائيلية - جيتي

في أول تعليق على إسقاط الدفاعات السورية مقاتلة إسرائيلية، قال حزب الله اللبناني، السبت، إن إسقاط الطائرة الحربية من طراز إف-16 يمثل "بداية مرحلة استراتيجية جديدة" ستحد من استغلال إسرائيل للمجال الجوي السوري.

وقال حزب الله في بيان له: "تطورات اليوم تعني بشكل قاطع سقوط المعادلات القديمة.. ونجدد التأكيد على وقوفنا الثابت والقوي إلى جانب الشعب السوري في الدفاع عن أرضه وسيادته وحقوقه المشروعة".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن نيرانا سورية مضادة للطائرات أسقطت إحدى طائراته المقاتلة اليوم السبت وأن إسرائيل هاجمت هدفا إيرانيا أطلق طائرة دون طيار لمجالها الجوي من سوريا.

 

اقرأ أيضا: أبرز أحداث وتداعيات إسقاط الـ"إف-16" الإسرائيلية (ملف)


وقال اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على "تويتر": "استهدفت قوات الدفاع الإسرائيلية أنظمة تحكم إيرانية في سوريا أطلقت طائرة دون طيار للمجال الجوي الإسرائيلي. نيران سورية هائلة مضادة للطائرات... سقطت طائرة إف-16 في إسرائيل والطياران بخير".

أما الرواية السورية فقالت بأن "وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري تصدت لعدوان نفذه العدو الإسرائيلي على بعض المواقع العسكرية في المنطقتين الوسطى والجنوبية".

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" عن مصدر عسكري لم تسمه، أن "العدو الإسرائيلي قام فجر اليوم بعدوان جديد على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى حيث تصدت له وسائط الدفاع الجوي وأصابت أكثر من طائرة".

وأشار المصدر إلى أن "العدو" عاد بعد إسقاط الطائرة للقصف في بعض المواقع الجنوبية، وأن وسائط الدفاع الجوي "أفشلت العدوان" هناك.

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
السبت، 10-02-2018 10:54 م
ما يجب انتظاره مزيد من القتل و الدمار ضد الشعب السوري مزيد من التدخل لحزب الشيطان الارهابي في سوريا مزيد من الالوية و الكتائب و التشكيلات العسكرية الارهابية التابعة لايران مزيد من المتاجرة و المقاولة من طرف محور ما يسمى زورا بمحور الممانعة