سياسة عربية

عبدالله يعتبر أي موقف خليجي محايد انحيازا لقطر وخاشقجي يرد

خاشقجي قال إن تغريدة عبد الخالق عبد الله تعد "نفخا في الفتنة"- أرشيفية
خاشقجي قال إن تغريدة عبد الخالق عبد الله تعد "نفخا في الفتنة"- أرشيفية

اعتبر الأكاديمي الإماراتي، عبد الخالق عبد الله، أن أي موقف من دولة خليجية محايد تجاه الأزمة الحالية مع قطر هو انحياز للأخيرة.

وفي تغريدة له عبر "تويتر"، قال عبد الله: "الموقف الخليجي المحايد من أزمة قطر ما هو إلا انحياز مستتر لقطر"، في إشارة إلى الكويت، وعمان، بحسب ما قال ناشطون.

 

ورد الكاتب السعودي جمال خاشقجي، المقيم في الولايات المتحدة، على تغريدة عبد الخالق عبد الله، قائلا: "انفخوا في الفتنة؛ حتى تأتي علينا جميعا".

 

وأضاف خاشقجي: "أسوأ ما في الأزمة الخليجية أنها بدأت تأكل القليل المتبقي من المرجعية الأخلاقية والأعراف الموروثة".

 

وانتقد ناشطون تغريدة عبد الخالق عبد الله، قائلين إنها تشابه تصريح الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش "من لم يكن معنا، فهو ضدنا".

 

واستغرب ناشطون من تغريدة "أستاذ العلوم السياسية، الذي يريد تغيير موقف دولة ذات سيادة من الحياد والوساطة إلى الانحياز لطرف على حساب الآخر".

 

وقال ناشطون، في حديثهم لعبد الخالق عبد الله، إن تغريدته تتناقض وتصريحات قادة السعودية والإمارات المتكررة بأن "مشكلة قطر صغيرة جدا"، مضيفين أنه "يفهم من تغريدة عبد الخالق عبد الله أن دول الحصار بحاجة إلى دول أخرى تساندها ضد قطر".

 

التعليقات (3)
جمال
الخميس، 01-03-2018 05:36 م
أسوأ مافي هذه الأزمة محاولة زرع الكراهية بين مواطني الخليج العربي وهو مرض يصعب علاجه ان أصبنا به، الازمة بدأت تأكل من جرف الجميع والمستفيدين معروفين
ابو يوسف
الأربعاء، 07-02-2018 05:27 م
اذا كان هذا رد دكتور علوم سياسيه فعلي الدنيا السلام
سعودي
الأربعاء، 07-02-2018 01:38 م
من اي اكاديمية تخرج هذا الشخص .انه الجهل بشحمه ولحمه .عقل متكلس .والمصيبة الكبرى انه يدرس الطلبة . انه نموذج المثقف المنبطح .