سياسة عربية

معارض مصري: زعيم حزب الكرامة يضيع انجازات الحركة المدنية

فرجاني دعا المعارضة للحذر من سامي و "أمثاله"-تويتر
فرجاني دعا المعارضة للحذر من سامي و "أمثاله"-تويتر
اتهم خبير الاقتصاد الدولي المصري نادر الفرجاني رئيس حزب الكرامة وعضو الحركة المدنية الديمقراطية محمد سامي بتضييع إنجاز الحركة عبر موقفه المعلن بمقاطعة الانتخابات الرئاسية بمصر.

وقال فرجاني في مشاركة على حسابه بموقع فيسبوك موجها حديثه لسامي: إن "الأكل على جميع الموائد يضيع إنجاز الحركة المدنية بمقاطعة مهزلة الانتخابات الرئاسية المفضوحة" مشيرا إلى أن تعليمان جاءت للأخير بعد "تهوره في الجمع المعارض بما لا يصح أن يصدر عن منتفع من الحكم التسلطي الفاسد".

وتابع: "يبدو أن الجهاز المسؤول عن تعيينه عضوا بمجلس التستر على انتهاك حقوق الإنسان بمرتب ومزايا وزير عنفه فخرج بتصريح علني لإعلام العهر قائلا: الحركة لا تريد إسقاط السلطة وإنما مجرد فتح حوار معها".

ودعا فرجاني الحركة المدنية "للتبرؤ" من تصريحات سامي في "الحركة والانتباه لأمثاله".

وكان سامي قال في مقابلة مع "عربي21" عقب ظهوره في مؤتمر صحفي مع جمع من المعارضين المصريين الرافضين لانتخابات الرئاسية إن عمل الحركة "لا يقتصر على الدعوة إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في مارس المقبل، إنما فتح باب للحوار مع السلطة، وليس إسقاطها".

ولفت إلى أن محاولات ترويع الحركة وقياداته ليس له معنى ولن يؤثر على استمرار عمل الحركة وضرورة وجود معارضة حقيقية ليس دورها التطبيل للحاكم وإنما كشف أخطائه.
0
التعليقات (0)