سياسة عربية

قائد مقاومة تعز يتهم الإمارات بـ"الغدر" ويحذر الجنوبيين

المخلافي كشف عن موقف مرتقب للرئيس اليمني في حال لم تسلم معسكرات عدن للحكومة- أرشيفية
المخلافي كشف عن موقف مرتقب للرئيس اليمني في حال لم تسلم معسكرات عدن للحكومة- أرشيفية

علق قائد المقاومة الشعبية في تعز اليمنية حمود المخلافي على الأحداث في مدينة عدن جنوبي البلاد، مهاجما الدور الذي لعبته دولة الإمارات في هذه المواجهات بين قوات انفصالية مدعومة من الإمارات مع الجيش التابع للحكومة.


ونشر المخلافي الثلاثاء تغريدات في حسابه الخاص على "تويتر" اتهم فيها الإمارات بـ"الغدر"، وقال: "سيكتشف الكثير من أبناء الجنوب أن الإمارات لا تفعل كل هذا لصالحهم بل لصالح مشروعها الخاص وسيأتي اليوم الذي يشتكون فيه من غدرها بهم".

 

 

 

 


كما كشف المخلافي أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي "أعطى للتحالف العربي بقيادة السعودية مهلة لإعادة المعسكرات التي سيطر عليها الانفصاليون الجنوبيون"، وإلا "سيعلن كلمته للشعب ويتحمل التحالف التبعات"، حسب تعبيره.

 

— الشيخ حمود المخلافي (@TAIZ90444) January 30, 2018

 


وأشار المخلافي إلى أنه "تمت الموافقة على تسليم معسكر اللواء الرابع حماية للقيادي حمدي شكري في حين يُراد تسليم البقية لقيادة المنطقة الرابعة ولكن هذا لم يُحسم بعد"، حسب تعبيره.

 

اقرأ أيضا: قوات موالية للإمارات تسيطر على عدن وتحاصر الحكومة (شاهد)

 

وكان قائد قوات الحماية الرئاسية في مدينة عدن جنوبي اليمن، العميد مهران القباطي قال إن ما جرى في عدن "كان غدرا ونقضا للاتفاق الذي التزمنا به للأشقاء في السعودية بوقف إطلاق النار والانسحاب من المواقع".

 

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية الثلاثاء عن مصدر عسكري حكومي يمني قوله إن مقاتلين انفصاليين "يطوقون القصر الرئاسي في المدينة، وتمت السيطرة على البوابة الرئيسية ومن بالداخل هم بحكم الإقامة الجبرية".

التعليقات (0)

خبر عاجل