سياسة دولية

مغردون أتراك يطالبون اليونيسيف بالاعتذار بسبب هذه الصورة

الصورة التقطها مندوب اليونيسيف في الغوطة الشرقية العام الماضي- الأمم المتحدة
الصورة التقطها مندوب اليونيسيف في الغوطة الشرقية العام الماضي- الأمم المتحدة

طالب مغردون أتراك منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة "يونيسيف" بتقديم اعتذار بعد نشرها صورة طفل بجانب بيت مدمر على أنها من عفرين لكن الصورة التقطت العام الماضي في الغوطة الشرقية.

وقالت اليونيسيف في تغريدة على حسابها إنها تلقت "تقارير مفزعة حول مقتل ما لا يقل عن 11 طفلاً وإصابة عدد أكبر بكثير من الأطفال نتيجة أعمال العنف المستمرة في منطقة عفرين، الواقعة شمال غرب سوريا" لكن الصورة المرفقة وبعد العودة لأصلها تبين أن المصور السوري عامر المحباني هو من التقط الصورة في الغوطة الشرقية لدمشق والمحاصرة من قبل النظام السوري.

ومن خلال هاشتاغ "#ApologizeUnicef" طالب نشطاء أتراك اليونيسيف بالاعتذار وحذف التغريدة بالإضافة إلى نشر انتقاد "تجاهل" الأمم المتحدة لما يتعرض له الأطفال من قبل وحدات حماية الشعب الكردي والتي تقوم بتجنيد الأطفال وتسليمهم السلاح للقتال في المعارك.

ونشر المغردون الأتراك لأطفال منخرطين في القوات العسكرية للوحدات الكردية شمال سوريا بعضهم قتل خلال مشاركته في المعارك وصورا أخرى لمعسكر تدريب بداخله عدد من الفتيات القاصرات يرتدين زيا عسكريا.

وكانت وسائل إعلام تركية قالت إن صالح مسلم زعيم حزب الاتحاد الكردستاني في سوريا قام عبر حسابه بموقع "تويتر" مع بدء العملية العسكرية التركية "غصن الزيتون" بنشر صور لأطفال مصابين بقصف للجيش التركي على عفرين لكن تبين أن الصور كانت لأطفال أصيبوا بقصف للنظام السوري عام 2014 في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

وأوضحت وسائل الإعلام أن مسلم قام بحذف التغريدة بعد الكشف أن الصورة في دوما وليست في عفرين.

blockquote class="twitter-tweet" data-lang="en">

تلقينا تقارير مفزعة حول مقتل ما لا يقل عن 11 طفلاً وإصابة عدد أكبر بكثير من الأطفال نتيجة أعمال العنف المستمرة في منطقة #عفرين، الواقعة شمال غرب #سوريا.
هل فقد العالم الإحساس بمأساة قتل الأطفال؟#أطفال_تحت_القصفhttps://t.co/Jv4f4KvAco pic.twitter.com/0cJK6mM9r8

— منظمة اليونيسف (@UNICEFinArabic) January 26, 2018




 

@UNICEF talk about these photos. They have to fight for Ypg /Pkk. This terrorist group recruits children and then says Turkey kills children. #ApologizeUnicef https://t.co/YH0hd1tvgk

 

 

Thank you for showing your real face #ApologizeUnicef

 

 

#apologizeunicef for sharing fake news

 

 

Dear administrators of @UNICEF , first picture is taken from your activist in Eastern Goutha in 2017, but your @UNICEFmena accounts, this picture shared and wrote this picture is taken in Afrin, but is not true. Stop sharing fake news @UNICEF .#ApologizeUnicef pic.twitter.com/htzAvE0EXA

التعليقات (0)