سياسة عربية

الإمارات ترضخ لاتحاد آسيا وتوافق على اللعب في قطر (شاهد)‎

الرميثي (في الوسط) أكد أن الأندية الإماراتية لن تلعب في قطر قبل أن يتراجع الاتحاد الإماراتي عن ذلك- أرشيفية
الرميثي (في الوسط) أكد أن الأندية الإماراتية لن تلعب في قطر قبل أن يتراجع الاتحاد الإماراتي عن ذلك- أرشيفية

رضخ الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، للقرار القطعي الذي أصدره الاتحاد الآسيوي، بمنع الملاعب المحايدة في دوري أبطال آسيا، استثناء المباريات بين الأندية السعودية والإيرانية.

 

القرار الذي صدر بالإجماع من قبل اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي، أجبر الاتحاد الإماراتي على الرضوخ، والقبول بلعب أنديتها في قطر، بعد رفضها المسبق.

 

وبعد التصريح الشهير للواء محمد خلفان الرميثي، رئيس هيئة الرياضة بالإمارات، والذي قال فيه "إما ملاعب محايدة، أو باي باي آسيا"، فقد وافقت الإمارات على قرار الاتحاد الآسيوي مع تحفظها عليه.

 

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم: "لابد من الإشارة إلى أن طلب الإمارات اللعب بملاعب محايدة جاء في ظل صعوبة اللعب في الدولة المجاورة"، في إشارة إلى قطر.


وتابع البيان بعد انتقاده اللجنة التنفيذية: "إننا ومن منطلق الحرص على التعاون مع الاتحاد الآسيوي، نعلن دعم مشاركة أنديتنا بدوري أبطال آسيا لموسم 2018 والتنسيق معها حول جميع التجهيزات الخاصة بذلك وعقد اجتماع بهدف التواصل مع الاتحاد الآسيوي لتسخير كافة الإمكانات وتوفير المشاركة الآمنة لسلامة البعثات الرسمية للفرق".

 

يشار إلى أن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة في السعودية، أعلن في وقت سابق عدم ممانعته في لعب الأندية السعودية في الدوحة.

 

 

التعليقات (1)
الرياضي السعيد
الأحد، 28-01-2018 05:05 م
ايوه ، هيك الشغل ، ارضخ يا شايف حالك ، اذهب الى قطر و باي باي عنتريات كذابه