رياضة دولية

لماذا يصر هيغواين على التهديف في شباك ناديه السابق؟

يوفينتوس هيغوايين نابولي
يوفينتوس هيغوايين نابولي
نشرت صحيفة "الجورنال" الإيطالية تقريرا، تطرقت فيه إلى مختلف الأهداف التي أحرزها اللاعب الأرجنتيني، غونزالو هيغواين، في مرمى ناديه السابق، والتي أتت بعد فترة عزف فيها اللاعب عن التهديف.
 
وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن نجم السيدة العجوز انقطع عن التهديف لست مباريات على التوالي، بعد الهدف الذي أحرزه في مرمى ناديه السابق نابولي. والجدير بالذكر أن "بيبيتا" لم يسجل أي هدف حتى في المباراة التي جمعت ناديه مع فريق جنوى، الذي يشهد فترات حرجة، ليواصل اللاعب "مسلسل صيامه عن التهديف" لمدة 617 دقيقة.
 
وبينت الصحيفة أن النجم الأرجنتيني سجل آخر هدف له خلال المباراة التي جمعت ناديه بفريقه السابق نابولي، في مطلع كانون الأول/ ديسمبر، حيث مرر باولو ديبالا الكرة إلى هيغواين، الذي تمكن من هز شباك نابولي، ويفتتح بذلك التهديف في الدقيقة 12 من عمر المباراة، ويمنح الفوز للسيدة العجوز، مع العلم أن عودة غونزالو هيغواين إلى الميدان إثر الإصابة التي تعرض لها في يده اليسرى قد أدخلت الفرحة إلى قلوب مشجعيه.
 
وذكرت الصحيفة أن صاحب القميص رقم 9 قام بواجبه تجاه فريقه الحالي؛ من خلال تسجيله هذا الهدف. وبذلك يكون هيغواين قد دافع عن قميص فريقه يوفنتوس، دون أن يكون قد أساء إلى فريقه السابق؛ لأن هذا ما يقتضيه الاحتراف بالنسبة لأي لاعب مطالب بالتهديف في مرمى فريقه الخصم، حتى لو كان ناديه السابق.
 
كما نوهت الصحيفة بأن النجم الأرجنتيني صام عن التهديف لعدة جولات، وفقد تركيزه المعهود لدرجة أنه لم يعد يرى المرمى. فخلال المباريات التي شارك فيها ضد إنتر ميلان، وبولونيا، وروما، وفيرونا، وكالياري، وجنوى، لم يسجل اللاعب أي هدف يذكر، ليخرج فريقه في كل مرة بخفي حنين.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مردود بيبيتا كان متذبذبا في المباريات الست السابقة، ويتجلى ذلك من خلال تسجيله هدفا كل 187 دقيقة، ليبلغ رصيده من الأهداف إلى حد هذه الجولة تسع نقاط في 1688 دقيقة من اللعب، وهو معدل لا يرتقي إلى المأمول من مهاجم قادم من نابولي بصفقة بلغت 90 مليون يورو.
 
وقارنت الصحيفة بين عدد الدقائق التي قضاها كل لاعب في تشكيلة السيدة العجوز. ويعد هيغواين اللاعب الأكثر اعتمادا في تشكيلة أليغري، يليه ماندجوكيتش، الذي لعب لنحو 1455 دقيقة، ثم باولو ديبالا الذي يمتلك نصيب الأسد في تسجيل الأهداف. وعلى الرغم من تسجيل غونزالو هيغواين القليل من الأهداف، إلا أن إحصائيات الفريق تبدو ممتازة، حيث فاز يوفنتوس بخمس من جملة ست مباريات.
 
وبينت الصحيفة أنه يوجد تلميح داخل نادي السيدة العجوز يفيد بأن المهاجم الأرجنتيني وقع جلبه من نابولي ليسدد الأهداف، إلا أن لأليغري رأيا آخر، فهو يعتقد أن صيام هيغواين عن التهديف ليس سوى مسألة وقت، وسيعود إلى أداء ما كان بارعا فيه.
 
وأشارت الصحيفة إلى الإحصائيات الخاصة بهيغواين، من خلال مسيرته في الدوري الإيطالي، حيث سجل بعد 21 جولة في موسم 2013/ 2014 عشرة أهداف. أما في الموسم الثاني، فقد بلغ رصيده من الأهداف 12 هدفا، ليبلغ في الموسم الثالث 21 هدفا، مع العلم أنه سجل في موسمه الأول مع يوفنتوس 14 هدفا.
 
وفي الختام، أكدت الصحيفة أنه على بيبيتا تسجيل المزيد من الأهداف؛ حتى يقنع المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي أنه يمتلك الكفاءة اللازمة، التي تخول له أن يكون ضمن قائمة لاعبي المنتخب الأرجنتيني؛ للمشاركة في كأس العالم روسيا 2018، خاصة أن المدرب الأرجنتيني سجل حضوره في مدرجات الملاعب، وهو يراقب هيغواين عن كثب.
 
التعليقات (0)