سياسة عربية

نتنياهو يثني على دور كوشنر وغرينبلات في حل الأزمة مع الأردن

إسرائيل اعتذرت رسميا للأردن وقدمت تعويضات عن مقتل 3 أردنيين- ا ف ب
إسرائيل اعتذرت رسميا للأردن وقدمت تعويضات عن مقتل 3 أردنيين- ا ف ب

شكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصهره جاريد كوشنر، ومبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، على دورهما في حل الأزمة الدبلوماسية بين إسرائيل والأردن.

والخميس الماضي اعتذرت إسرائيل للأردن رسميًا، بشأن مقتل ثلاثة مواطنين أردنيين برصاص إسرائيلي في حوادث وقعت في أوقات مختلفة خلال الأعوام الماضية.

 

اقرأ أيضا: نتنياهو: علاقتنا بالأردن استراتيجية وسفارتنا ستعود للعمل فورا

وجاء ذلك في تغريدة نشرها مكتب نتنياهو في موقع "تويتر" في وقت متأخر من مساء أمس:" أعلن رئيس الوزراء نتنياهو عن تقديره لجاريد كوشنر ولجيسون غرينبلات للجهود التي بذلاها وراء الكواليس والتي ساهمت في حل الأزمة مع الأردن".

 

وقال نتنياهو في تغريدة أخرى: "ستعود السفارة الإسرائيلية في عمان إلى عملها المعتاد على الفور، وستواصل السلطات المختصة في إسرائيل دراسة المواد التي تم جمعها حول أحداث تموز 2017 ومن المرتقب أنها ستتخذ قرارات بهذا الشأن خلال الأسابيع القريبة المقبلة".

وشمل الاعتذار، حادثة مقتل أردنيين اثنين برصاص حارس إسرائيلي بأحد المباني التابعة لسفارة تل أبيب بعمان في تموز/ يوليو 2017، وواقعة مقتل القاضي رائد زعيتر في آذار/ مارس 2014، برصاص جندي إسرائيلي.

 



التعليقات (0)