سياسة عربية

السادات: أحسم موقفي من الرئاسة الأحد.. وأهلا بـ"عنان"

محمد أنور السادات
محمد أنور السادات

علق رئيس حزب الإصلاح والتنمية المصري، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، محمد أنور السادات، على ترشح رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق، سامي عنان، لانتخابات 2018، قائلا: "إذا صدقت أنباء ترشحه، فأهلا وسهلا به؛ لأن الترشح حق لكل مواطن، وهو قائد عسكري سابق، وكان شريكا في إدارة البلاد خلال فترة حرجة إبان فترة حكم المجلس العسكري، عقب ثورة يناير، وقام بجهد كبير حينها".


وكان سامي بلح، أمين عام حزب مصر العروبة الديمقراطي، الذي أسسه ويتزعمه الفريق سامي عنان، أعلن -في بيان له مساء الخميس- عن ترشح الأخير لانتخابات الرئاسة، لافتا إلى أن القرار جاء بعد اجتماع الهيئة العليا للحزب.


وقال "بلح": "اختارت الهيئة العليا لحزب مصر العروبة الديمقراطي الفريق سامي عنان، زعيم الحزب، مرشحا عن الحزب في انتخابات رئاسة الجمهورية لعام 2018، وقد وافق سيادته على ذلك".


وأوضح أمين عام السياسات بحزب "مصر العروبة"، رجب هلال حميدة، في تصريح لـ"عربي21"، أنه سيُعقد مؤتمر صحفي بمقر الحزب بمنطقة الدقي في محافظة الجيزة؛ للإعلان رسميا عن ترشح "عنان" يوم السبت المقبل، بحضور الفريق سامي عنان، وستتم دعوة كل وسائل الإعلام لحضور هذا المؤتمر.


وبشأن موقفه النهائي من انتخابات الرئاسة، أشار "السادات" إلى أنهم في اجتماعات متواصلة ومكثفة، وسيتم حسم القرار بشكله الأخير يوم الأحد المقبل، وسيتم إعلان كافة التفاصيل للرأي العام يوم الاثنين المقبل.


وحول طلبه الذي تقدم به منذ يومين للبرلمان المصري بالسماح له بعقد لقاءات مع النواب لطرح برنامجه الانتخابي ورؤيته للحصول على تزكية منهم، قال: "لم يأتنا أي رد حتى الآن، وأنا مندهش حقيقة من هذا التجاهل، ويُسأل عن عدم الرد البرلمان ورئيسه، فنحن فعلنا ما ينص عليه الدستور، لكن كون البرلمان يرد أو لا يرد، فسيكون لنا موقف معلن بشأنه قريبا".


وأوضح "السادات" أنه لم يعط إشارة البدء لمؤيديه لجمع التوكيلات التي تسمح له بخوض الانتخابات، قائلا: "لم نوجه المعنيين والمكلفين بهذا الأمر لاتخاذ هذه الخطوة؛ لأننا لم نحسم، ولم نعلن قرارنا بعد، لكن هناك من قام تطوعا بمنحنا توكيلات انتخابية".

التعليقات (0)

خبر عاجل