سياسة دولية

تركيا تعمل على صناعة مقاتلة جديدة تغنيها عن "F-16"

مقاتلة تركيا
مقاتلة تركيا

كشفت وسائل إعلام تركية أن عام 2018 سيشهد خطوة جديدة في مجال الصناعات العسكرية في تركيا.

 

وقال تلفزيون "تي ار تي" إن تركيا تعتزم توقيع عدّة اتفاقيات، وذلك لتطوير أنظمة العمل والمحركات للمقاتلات الحربية التركية التي يجري تصنيعها ضمن مشروع “المقاتلة الحربية الوطنية”.


ويعد مشروع “المقاتلة الحربية الوطنية” هو الأضخم في مجال الصناعات العسكرية في تركيا، والذي يشهد تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة.


ويهدف المشروع إلى تلبية احتياجات القوات المسلّحة التركية؛ عن طريق إنتاج طائرة سيادة جوية متطورة على أحدث طراز، للاستعاضة بها عن المقاتلات الأمريكية F-16. وتتميز الطائرات الجديدة بقدرات عالية على المناورة، وتطوير مخازن السلاح، والتخفي من الرادارات.


ويعمل معهد الصناعات الفضائية التركي “TAI” على تطوير المقاتلات التركية الجديدة، التي ستكون جاهزة لتحل بالكامل محل المقاتلات F-16 بحلول عام 2030.


وبتصنيع تركيا للمقاتلة التي تنتمي للجيل الخامس من المقاتلات الحربية التركية، تكون بذلك قد تبوأت مكانا عاليا في قائمة الدول أصحاب الصناعات الحربية الضخمة مثل الولايات المتحدة وروسيا والصين.

التعليقات (2)
AXZ
الخميس، 01-02-2018 11:09 م
لو كانت مصر تحررت من حكم العصابة العسكرية التابعة لأمريكا و إسرائيل لكان لها بالتعاون مع تركيا شأن في نهضة شاملة للشعبين وللأمة وفي زمن قياسي وحتي يأتي ذلك الوقت فتركيا مصممة علي التنمية والتقدم
مصري
الأربعاء، 10-01-2018 07:51 ص
الله الله ياتركيا ، و لعنة الله و غضبه علي عسكر مصر الأوباش عملاء اسرائيل الذين أغرقوا مصر في مستنقع الفساد والفقر و المرض و الجهل .

خبر عاجل