سياسة دولية

صحفي إسرائيلي سخر من استسقاء وزير الزراعة.. فرد وزير الأمن

الصلاة أقيمت عند حائط البراق الملاصق للمسجد الأقصى المبارك- جيتي
الصلاة أقيمت عند حائط البراق الملاصق للمسجد الأقصى المبارك- جيتي

سخر صحفي اسرائيلي من تأدية وزير الزراعة أوري آرييل إلى جانب كبار الحاخامات صلاة استسقاء "يهودية"، قبل أيام، بسبب الجفاف الذي يجتاح البلاد.

 

روجيل ألبير، مراسل صحيفة "هآرتس"، قال إنه "يُفترض أن يكون الإنسان غبيا ليؤمن أن هناك جهة تسيطر على سقوط الأمطار وتجعله يهطل بعد أن يطلب اليهود منها ذلك".

وفي مقال له بعنوان "مَن يؤدي الصلاة طلبا لسقوط الأمطار هو غبي"، أوضح ألبير أنه "لا يمكن أن نؤمن بالفيزياء عندما نتحدث عن إطلاق الأقمار الاصطناعية إلى الفضاء وفي الوقت ذاته أن نؤمن بأن الفزياء لا تؤثر في كل ما يتعلق بهطول الأمطار، وأن سقوطه منوط برغبة الخالق. هذا هراء".

 

وتابع وفقا لما نقل موقع "المصدر"، بأنه "من يؤمن بأن الله يسقط الأمطار ردا على الصلوات فلا يفهم كيف تسير الأمور في هذا العالم" مضيفا أن "صلوات وزير الزراعة من أجل هطول الأمطار.. أشبه بالعودة إلى القرون الوسطى".

وردا على تصريح ألبير، قال جلعاد أردان، وزير الأمن العام الإسرائيلي، إنه "من المدهش جدا أن صحيفة هآرتس تعتقد أن البرغوثي سيحقق السلام، ولكن الاعتقاد بأن الصلاة شرعية هو أمر غبي في نظرها".

 

وتابع: "سيحترم ألبير وأصدقاؤه كل العادات التي يتعرضون لها في رحلتهم خارج البلاد، وسيسافرون إلى خارج البلاد لمشاهدة الألعاب الرياضية في إسبانيا، سيشجعون ميسي، وسيصرخون وكأنه يسمعهم وهم يجلسون في أماكنهم في الملعب، ولكن عندما يصلي اليهود من أجل هطول المطر تعبّر الصحيفة عن صدمتها".

وأكد جلعاد أردان على تأييده إقامة صلاة "استسقاء" يهودية، قائلا: "بصفتي يهوديا مؤمنا شعرت وأشعر بتأثر عند هطول المطر، وسأتبع صلواتي مع كل الشعب الإسرائيلي من أجل هطول الأمطار. نتمنى شتاء جيدا وماطرا بإذن الله".

 

اقرأ أيضاوزير الزراعة الإسرائيلي يهرب من أزمة الجفاف لـ"صلاة استسقاء"

التعليقات (0)