سياسة عربية

مصادر لـ"عربي21": تسريبات جديدة من مصر على "مكملين" قريبا

مكملين  ارشيفية
مكملين ارشيفية
علمت "عربي21" من مصادر مطلعة داخل قناة "مكملين" المصرية المعارضة أن التسريبات الصوتية التي بثتها القناة مساء الأحد، ليست سوى واحدة من سلسلة تسريبات حصلت عليها القناة مؤخرا ويجري الإعداد لبثها تباعا، كما أن الملفات القادمة التي سيتم بثها "ستكون خطيرة ومهمة"، بحسب ما قال المصدر الذي تحدث لــ"عربي21".


وكانت قناة "مكملين" انفردت مساء الأحد ببث التسجيلات الصوتية المسربة التي تحدثت عنها جريدة "نيويورك تايمز" الأمريكية قبل يومين، وهي تسريبات سرعان ما نفاها ذوو الصلة الذين وردت أسماؤهم في تقرير "نيويورك تايمز"، ليأتي التسجيل الصوتي عبر "مكملين" ويؤكد صحة ما جاء في تقرير الصحيفة الأمريكية، ويؤكد أن لديها فعلا تسجيلات صوتية تثبت ما نشرته سابقا.

 

وبحسب المصدر في قناة "مكملين" المصرية الذي تحدث لـ"عربي21"، فإن "التسريبات القادمة سوف تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن الشخص الذي يتواصل مع الإعلاميين والذي كشفته التسريبات، ليس سوى الضابط أشرف الخولي"، مشيرا إلى أن "سلسة التسريبات القادمة ستتناول موضوعات كثيرة تهم المواطن المصري والخليجي والعربي بشكل عام". 

 

اقرأ أيضا: "مكملين" تبث التسريبات الصوتية لـ"نيويورك تايمز" (شاهد)

 

وأضاف المصدر إن التسريبات التي لدى "مكملين" تؤكد أيضا أن "هذا الضابط (أشرف الخولي)، يتواصل بشكل دوري وفي أوقات مختلفة وبخصوص قضايا متعددة مع الأسماء التي تم ذكرها، بالإضافة لشخصيات عامة أخرى من إعلاميين وفنانين، ما يعني أيضا أنه معروف لديهم، وما يؤكد أيضا أن النفي الذي جاء على ألسنة بعضهم ليس سوى محض كذب"، على حد تعبيره.

 

وبحسب المعلومات، فإن جملة التسريبات أيضا "ستظهر تواصل الضابط الخولي مع مسؤولين أمنيين، يشرفون على العمل الإعلامي في بعض المحطات مباشرة لحل إشكالات وخلافات إدارية خاصة داخل المحطات ومتابعته لها، مما ينفي على الإطلاق ادعاء بعض وسائل الإعلام المصرية بأنه شخص وهمي، أو أنه انتحل شخصية ضابط في محاولة بائسة للتشكيك بصحة هذه التسريبات". 

 

ويقول المصدر إن جملة التسريبات سوف تكشف عن لجوء الأجهزة الأمنية المصرية، لإيصال رسائل للجمهور من خلال الإعلاميين وكذلك الفنانات بشكل خاص، وهو ما كان معروفا وممارسا من قبل المخابرات المصرية خلال العقود السابقة، كما أن التسريبات سوف تكشف بأن العلاقة بين الضابط ومن يتواصل معهم وطيدة وليست عابرة، بحسب المصدر.

 

اقرأ أيضا: ما دلالات تسريب نيويورك تايمز حول موقف السيسي من القدس؟

كما لفت المصدر الذي كشف هذه المعلومات لــ"عربي21" أن التسريب القادمة سيكون يوم الثلاثاء، وهو التسريب الذي سيميط اللثام عن أسباب تراجع أحمد شفيق عن الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة العام الحالي في مصر، كما أعلن الإعلامي البارز محمد ناصر في نهاية حلقة الأحد. 

 

وقال المصدر أن قناة "مكملين" تلتزم "المهنية العالية، وتتأكد من مصادرها قبل بث أي من هذه التسريبات الحساسة كما عهدها مشاهدوها دوما، وأنها تتحدى السلطات المصرية أن تأخذ تلك التسريبات وتعرضها على أي مركز دولي معتبر ومحايد، متخصص في الصوتيات للتأكد من سلامة التسجيلات وصحة أسماء من فيها".

 

اقرأ أيضا: تسريب نيويورك تايمز: السيسي قبل برام الله عاصمة بدل القدس

يشار إلى أن التسريبات الصوتية التي بثتها قناة "مكملين" مساء الأحد، تدور حول تعليمات يعطيها الضابط المصري لثلاثة من الإعلاميين، إضافة إلى الفنانة يسرا حول كيفية التعاطي مع قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس المحتلة، حيث يريد الضابط المصري من تلك الشخصيات التقليل من أهمية القرار، ويطلب منهم الترويج إلى أنه لا يوجد خيار سوى القبول به، واعتبار أن رام الله هي عاصمة الدولة الفلسطينية وليس مدينة القدس.

التعليقات (0)