سياسة عربية

أمريكي معتقل بسجن سري في العراق وسفارة بلاده تعلق

السفارة أكدت أن قوات سوريا الديمقراطية سلمت السجين الأمريكي لقوات بلاده- ا ف ب
السفارة أكدت أن قوات سوريا الديمقراطية سلمت السجين الأمريكي لقوات بلاده- ا ف ب

علقت السفارة الأمريكية في بغداد على خبر اعتقال مواطن أمريكي ينتمي لتنظيم في أحد السجون السرية التابعة للقوات الأمريكية في العراق.

وقال متحدث باسم السفارة "إن قوات سوريا الديمقراطية (متحالفة مع واشنطن في سوريا) سلمت مواطنا أمريكيا إلى قواتنا بعد أن سلم نفسه لهم في 12 من أيلول/ سبتمبر الماضي تقريبا، وهو محتجز بشكل قانوني من قبل وزارة الدفاع الأمريكية، كونه مصنفا كعدو مقاتل".


وقال المتحدث، الذي فضل عدم ذكر اسمه: "ليس لدينا معلومات إضافية بهذا الخصوص لمشاركتها حول هذا الموضوع". بحسب ما ذكرت قناة السومرية نيوز المحلية العراقية.


وكانت صحيفة" وول ستريت جورنال" الأمريكية، كشفت عن احتجاز أمريكي متهم بالعمل مع تنظيم الدولة في مكان سري ب‍العراق، وذكرت أن المتهم لم يسمح له بالاتصال بمحام.

 

اقرأ أيضا: فورين بوليسي: لماذا تبقي أمريكا قواتها بعد هزيمة "الدولة"؟

وقالت الصحيفة، إن مواطنا أمريكيا لم يكشف عن اسمه ألقي القبض عليه قبل قوات المعارضة السورية التي تقاتل التنظيم، ونقلته إلى الاحتجاز الأمريكي في العراق"، مبينة أنه "لم يسمح له بعد بالاتصال بمحام".

وأضافت الصحيفة أن "المعتقل محتجز في مكان سري بالعراق، وعقب إلقاء القبض عليه، قدم الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية التماسا لحضور المحكمة نيابة عن المحتجز".

التعليقات (0)