سياسة عربية

"الثقافة" السعودية تنذر MBC بسبب علا الفارس والأخيرة تعلق

علا الفارس قالت لمتابعيها إنها ستلتقي بهم في العام المقبل- أرشيفية
علا الفارس قالت لمتابعيها إنها ستلتقي بهم في العام المقبل- أرشيفية

وجّهت وزارة الثقافة السعودية إنذارا لقناة "إم بي سي"؛ بسبب الإعلامية الأردنية علا الفارس.

 

وبحسب ما نقل حساب "أخبار السعودية"، المقرب من أصحاب القرار، فإن الخطوة جاءت بعد مخالفة القناة تعليمات الوزارة، التي تقضي بإيقاف علا الفارس عن الخروج عبر القنوات السعودية.

 

وكانت علا الفارس ظهرت مجددا عبر "إم بي سي" عقب توقفها لأيام، بعيد تغريدة نشرتها عن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، وهو ما اعتبره سعوديون إهانة لهم.

 

علا الفارس، بدورها، وفي تعليق غير مباشر على إنذار وزارة الثقافة السعودية لإم بي سي، بسببها، قالت في رسالة لمتابعيها عبر "انستغرام" إنها ستلتقي بهم في العام المقبل، دون تحديد الفترة الزمنية بشكل دقيق.

 

وأكدت الفارس أنها لا تحمل أي نية للإساءة لأحد، مبدية أسفها للهجوم العنيف عليها المحمل بالشتائم، والذي طال والدها المتوفى.

 

وأضافت: "أرحل بسلام، فبعد ما أسلفته اليوم فعلا أولا والآن قولا، سأكون أول الراحلين؛ لأحافظ على ما صنعت من أنياب مغتالي أحلامنا وشقاء عمرنا".

 

وكان ناشطون سعوديون هاجموا "إم بي سي"، لإعادتها علا الفارس، مطالبين بإيقاف الإعلامية الأردنية عن العمل مع القناة بشكل نهائي، رغم أن الأخيرة أكدت مرارا أنها لم تسئ للسعودية في تغريدتها.

 

اقرأ أيضاسعوديون يحتجون على عودة علا الفارس إلى "إم بي سي"

 

 

 

 

 

A post shared by Lola (@olaalfares) on

 

 

A post shared by Lola (@olaalfares) on

 

التعليقات (4)
Marouf mohammed
الأربعاء، 27-12-2017 12:51 م
علا الفارس في نضري لم تفعل شيء خاطىء لا على حساب ال سعود ولا عن الوجن العربي فهي ناضلت من اجل عروبتها كما مثلت شعب فلسطيني باكمله ،فانصحها ان لا تفكر في الامر ولا حتي في الذين اساءو لها وتفتخر بعروبتها كمسلمة في كل الاجواء وعلي كل صعيد سواء العمل او الوطني،،،،تقبلي منى التقدير اخوكي في الله من الجزاير،،،الله ينعل ابو ترامب وكل تباع ترامب
كلنا صوت الحق
الثلاثاء، 26-12-2017 12:33 م
فالتحيا القدس وليسقط ترامب ولينحدر الي هاوية التاريخ ولترتقي فلسطين باهلها حرة ابية
امل
الإثنين، 25-12-2017 06:09 ص
بس يا ريت اتشاطروا وعلقوا على ترامب .بس اتشاطروا على علا ..
جاسم
الأحد، 24-12-2017 11:20 ص
لا استطيع سوى القول امرءه عن مليون رجل سعودي لله درك ياعلا