سياسة عربية

الأسد يتهم الأكراد المدعومين أمريكيا بـ"الخيانة"

بشار الأسد - أ ف ب
بشار الأسد - أ ف ب

اتهم رئيس النظام السوري بشار الأسد قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل المجموعات الكردية عصبها الرئيس والتي تسيطر على مساحات واسعة في شمال وشمال شرق سوريا بـ"الخيانة".


وقال الأسد في تصريحات صحفية عقب استقباله وفدا حكوميا اقتصاديا روسيا: "إننا حين نتحدث عن تسمية الأكراد ففي الواقع هم ليسوا أكرادا فقط بل مختلف الشرائح في المنطقة الشرقية المساهمة معهم وبغض النظر عن التسمية فكل من يعمل لصالح الأجنبي خصوصا القيادة الأمريكية ضد جيشه وشعبه هو خائن بكل بساطة".

وأضاف: "هذا هو تقييمنا لتلك المجموعات التي تعمل لصالح الأميركيين".

وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية على مساحات واسعة شمال وشرق سوريا بعد تلقيها دعما وتدريبا من قبل القوات الأمريكية القائد للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة.

وكان وزير خارجية النظام السوري وليد المعلم قال في تصريحات سابقة إن إقامة نظام إدارة ذاتية للأكراد بسوريا أمر قابل للتفاوض والحوار في حال إنشائها في إطار الدولة.

وقال المعلم: "إنهم في سوريا يريدون شكلا من أشكال الإدارة الذاتية في إطار حدود الجمهورية، وهذا أمر قابل للتفاوض والحوار".

وشدد على رفض نظامه وجود الولايات المتحدة في سوريا.

يذكر أن الأكراد شمال سوريا قاموا بتمكين إدارتهم الذاتية في المناطق التي يسيطرون عليها شمال وشرق البلاد وقاموا بإعلان شكل للحكم الفيدرالي وأنشأوا العديد من المؤسسات بالإضافة لإجراء انتخابات مجالس إدارة محلية.

1
التعليقات (1)
Rafat
الثلاثاء، 19-12-2017 04:02 ص
يابن الكلب لولا دعم أمريكا لك ولنظامك ماكنت بقيت خمس دقائق على الكرسي تبعك

خبر عاجل