سياسة عربية

إسرائيليون ينتظرون تأشيرات سعودية للمشاركة ببطولة شطرنج

كان نائب رئيس الاتحاد العالمي للشطرنج أعلن أنه تم تقديم أوراق لاعبي شطرنج إسرائيليين للسلطات السعودية- فيسبوك
كان نائب رئيس الاتحاد العالمي للشطرنج أعلن أنه تم تقديم أوراق لاعبي شطرنج إسرائيليين للسلطات السعودية- فيسبوك

أعلن الاتحاد الإسرائيلي للشطرنج، الثلاثاء، تقديم لاعبين إسرائيليين طلبات للحصول على تأشيرات دخول إلى السعودية للمشاركة في البطولة المقرر إقامتها في الرياض نهاية العام الجاري، وذلك على ضوء إعلان الاتحاد العالمي للعبة أنه يسعى لتسهيل ذلك.


وبحسب ما نقلته وكالة "فرانس براس"، قال المتحدث باسم الاتحاد الإسرائيلي للشطرنج ليئور ايزنبرغ، إن "سبعة لاعبين تقدموا بطلبات للحصول على تأشيرات دخول للمشاركة في بطولة للشطرنج ستجري في الرياض في الفترة ما بين 26-30 كانون الأول/ ديسمبر المقبل".


ورغم عدم وجود علاقات رسمية سعودية معلنة مع إسرائيل؛ فإنه في حال حصول اللاعبين الإسرائيليين على التأشيرات، فستكون المرة الأولى التي تتم فيها مثل هذه الزيارة.

 

اقرأ أيضا: الإمارات تعتذر لإسرائيل لعدم رفع علمها ببطولة دولية (شاهد)


وكان نائب رئيس الاتحاد العالمي للشطرنج، جورجيوس ماكروبولوس، أعلن أنه تم تقديم أوراق سبعة لاعبي شطرنج إسرائيليين بينهم سيدتان إلى السلطات السعودية، مؤكدا أن "وضع التأشيرات معلق حاليا".


وذكر أن الاتحاد العالمي يقوم بجهود كبيرة تضمن حصول جميع اللاعبين على تأشيرات دخول، بمن فيهم مشاركة الإسرائيليين دون الخضوع لقيود، متوقعا موافقة السعودية على الطلبات بمساعدة الاتحاد الدولي.


الجدير بالذكر أنه في الفترة الأخيرة، وردت عدة تقارير صحفية تشير إلى وجود علاقات سرية تربط السعودية مع إسرائيل، إلى جانب العمل الحثيث لتهيئة الأجواء لإخراج التطبيع من الغرف المغلقة، وفق الإعلام الإسرائيلي.

التعليقات (0)

خبر عاجل