سياسة عربية

قتيل وإصابة أكثر من ستة بمواجهات دامية في تعز اليمنية

تشهد تعز اشتباكات عدة وأحداثا أمنية بشكل مستمر (أرشيفية)- جيتي
تشهد تعز اشتباكات عدة وأحداثا أمنية بشكل مستمر (أرشيفية)- جيتي

شهدت مدينة تعز (جنوب غربي اليمن) مواجهات عنيفة السبت، بين كتائب "أبي العباس" السلفية، ولواء تابع لقيادة الجيش الوطني، خلفت قتيلا على الأقل، وعددا آخر من الجرحى، غربي المدينة.


وقالت مصادر عسكرية لـ"عربي21" إن الاشتباكات بدأت بعد محاولة أفراد من كتائب "أبي العباس" اقتحام مقر أمني غربي تعز، بهدف تهريب أحد السجناء منه.


وأضافت المصادر أن عناصر تابعة لـ"أبو العباس"، هاجمت مبنى "البحث الجنائي" الذي يقع تحت سيطرة لواء الصعاليك التابع لقيادة محور تعز، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الطرفين.


وامتدت الاشتباكات إلى مبنى "شرطة تعز" والشوارع والتلال المحيطة بمبنى "المباحث"، وسط اتهامات لأبي العباس بقصف مواقع الطرف الأخر من قلعة القاهرة التاريخية، وفقا للمصادر.


وأشارت رواية المجاميع التابعة لـ"أبي العباس"، وهو قيادي سلفي، يصنف على أنه "ممول من الإمارات"، أن أحد قياديه تعرض لمحاولة اغتيال نفذها أفراد من لواء الصعاليك، ما أدى الى إصابة اثنين من مرافقيه.


وأكد الحساب الرسمي للكتائب في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن عادل العزي نائب قائد الجبهة الشرقية، من كتائب أبي العباس، المنضوية في لواء 35 مدرع (جيش وطني)، تعرض لمحاولة اغتيال جوار محلات الأندلس للألمنيوم.


في حين أعلنت كتائب "أبي العباس"، مقتل أحد أفرادها وإصابة أخر، برصاص قناصة تابعين للواء الصعاليك، يعتلون مبان مجاورة لمبنى "البحث الجنائي"، فيما إصيب ثلاثة أخرون في حي الدحي بتعز أيضا. 


وكان "عادل عبده فارع" المعروف بـ"أبي العباس"، قد ورد اسمه في قائمة الإرهاب الصادرة عن دول الخليج جميعا، بالإضافة إلى مصر والولايات المتحدة الشهر الماضي.

 

من جهته، ذكر حساب "لواء الصعاليك" في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة ستة من أفراده حالة اثنين منهم خطيرة، عبر قناصين تابعين لـ"أبي العباس" في محيط مقر "المباحث" في تعز.


واتهم الحساب المجاميع التابعة للقيادي السلفي، بمحاولة اقتحام المقر الأمني، وقصف منازل المواطنين.

 

ولم يصدر أي توضيح رسمي من السلطات الأمنية في تعز حول المواجهات التي تعصف بها منذ عصر اليوم السبت.

التعليقات (0)