سياسة عربية

حماس تدين إدراج "الاتحاد العالمي" على قوائم إرهاب عربية

تعد هذه القائمة هي الثالثة التي تصدرها دول الحصار الأربع- أرشيفية
تعد هذه القائمة هي الثالثة التي تصدرها دول الحصار الأربع- أرشيفية

أدانت حركة "حماس"، الجمعة، إدراج "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" على قوائم الإرهاب للدول العربية الأربع التي أعلنت حصارا ضد دولة قطر.

 

جاء ذلك وفق بيان للحركة وصل "عربي21" نسخة منه، أدانت فيه إدراج الاتحاد العالمي و11 فردا على قوائم الإرهاب لدول عربية منذ الأربعاء الماضي.

وشددت الحركة في بيانها على أنها "تستنكر إدراج الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والمجلس الإسلامي الأعلى وعلماء آخرين ضمن قائمة الإرهاب، الذين هم بمثابة منارات للأمة".

وأكدت "ضرورة أن تستعيد الأمة وحدتها وقوتها ووضع حد لخلافاتها وإلغاء كل هذه التصنيفات الجائرة بحق أهل العلم والعلماء".

 

اقرأ أيضا: دول الحصار تدرج "اتحاد علماء المسلمين" على قوائم الإرهاب

يشار إلى أن السعودية ومصر والإمارات والبحرين، قامت بإضافة كيانين و11 فردا إلى "قوائم الإرهاب" المحظورة لديها، هما المجلس الإسلامي العالمي (غير حكومي مقره الدوحة)، والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يقيم رئيسه الدكتور يوسف القرضاوي في الدوحة أيضا.

واعتبرت دول الحصار في بيان مشترك، أن "الكيانين المدرجين مؤسستان إرهابيتان تعملان على ترويج الإرهاب عبر استغلال الخطاب الإسلامي، واستخدامه غطاء لتسهيل النشاطات الإرهابية المختلفة"، وفق قولها.

التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 24-11-2017 07:59 م
هذة الدول الأربع هي من ترعي الإرهاب وتغذيه وما أجهزتها الأمنية و العسكرية والإستخباراتية سوي وجهات خفية لتنفيذ الهجمات الإرهابية علي اراضيها وعلي اراضي الدول الأخري ومثال ذلك الدلائل التي ادت بالكونجرس الأمريكي إلي إصدار قانون جاستا وهو دليل علي دعم السعودية للإرهاب ومعها كل الدول ذات الأنظمة الرجعية .