سياسة عربية

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "أغلقوا زنازين الموت"

الداخلية المصرية قتلت الخميس ثلاثة أشخاص قالت إنهم يتبعون لجماعة الإخوان- أرشيفية
الداخلية المصرية قتلت الخميس ثلاثة أشخاص قالت إنهم يتبعون لجماعة الإخوان- أرشيفية

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر، إلى أسبوع ثوري جديد بعنوان "أغلقوا زنازين الموت"، مجدّدا تحيته لمن وصفهم بالصامدين خلف القضبان، وعلى رأسهم الرئيس محمد مرسي.

وقال في بيان له، الجمعة،: "قتلى جدد، ودماء مصرية عزيزة تسيل كان آخرها ما أعلنت عنه وزارة الداخلية يوم أمس الخميس، تصفية لمصريين بدم بارد، كل جريمتهم هي مقاومة انقلاب غاصب، انقلب على إرادة شعب بأكمله، واختطف رئيسا مدنيا انتخبه الشعب لأول مرة بملء إرادته بعد ستين عاما من الحكم العسكري القمعي".

وأعلنت الداخلية المصرية أنها قتلت، الخميس، ثلاثة أشخاص قالت إنهم يتبعون جماعة الإخوان المسلمين؛ بعد مداهمة الأمن لمنزل كانوا فيه بمنطقة وادي النطرون (شمال غرب القاهرة)، بزعم اعتزامهم ارتكاب ما وصفته بعمليات إرهابية.

واستطرد تحالف دعم الشرعية قائلا: "هذا نظام انقلابي قمعي وصل إلى قصر الحكم فوق جماجم آلاف المصريين، ويدرك أن استمراره في الحكم هو بمزيد من هذه الجماجم، كما أنه يدرك أنه منبوذ شعبيا، تحل عليه لعنات الشعب صباحا ومساء".

 

اقرأ أيضا: مصر: تصفية 3 شبان جسديًا.. وحقوقيون يؤكدون إخفاءهم قسريا

وتابع: "لقد حوّل هذا النظام مصر كلها إلى سجن كبير، وحوّل سجونها إلى عنابر للموت، وسلخانات للتعذيب، ولا يكاد تمر عدة أيام صدون أن نسمع عن حالة وفاة نتيجة التعذيب أو الإهمال الطبي، والحرمان من أبسط الحقوق في العلاج والتريض ورؤية الشمس، ورغم شكاوى الكثيرين من هذه المعاملة التي تهدد حياتهم وعلى رأسهم الرئيس محمد مرسي إلا أن وزارة الداخلية ترفض علاجهم أو حتى نقلهم للعلاج على نفقتهم الخاصة".

وقال إن "السجون المصرية التي يبني نظام الانقلاب المزيد منها هي عنوان صادق لهذا العصر ولهذا الحكم الذي لا يستطيع أن يعيش في أجواء الحرية، فيفرض أجواء القمع ويرسخ جمهورية الخوف، لكنه مهما فعل فلن ينجح في هزيمة الثورة والثوار الذين صمدوا في مواجهته وفِي مواجهة كل أساليبه القمعية على مدى السنوات الخمس الماضية، ولن يتراجعوا حتى يحققوا لشعب مصر حلمه في الخلاص من هذا الحكم واسترداد الحكم المدني الديمقراطي".

التعليقات (0)