سياسة عربية

غارات روسية على أهداف لتنظيم الدولة في البوكمال

القصف استهدف نقاط تمركز وتجمعات للتنظيم ومركبات مدرعة- أرشيفية
القصف استهدف نقاط تمركز وتجمعات للتنظيم ومركبات مدرعة- أرشيفية

شنت طائرات روسية ضربات جوية على معاقل لتنظيم الدولة في منطقة البوكمال شرق سوريا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، أن 6 قاذفات "تو22- إم3" وجهت ضربة جوية للتنظيم بعد أن عبرت الأجواء العراقية والإيرانية.


وقالت الوزارة في بيان لها، إن الأهداف عبارة عن "نقاط تمركز وتجمعات للتنظيم ومركبات مدرعة"، وأشارت إلى "تدمير جميع الأهداف المحددة".

وكان مقاتلو تنظيم الدولة استعادوا السيطرة على مدينة البوكمال آخر معاقلهم في سوريا بعد نصب كمائن لفصائل مدعومة من إيران كانت قد سيطرت على المدينة قبل بضعة أيام.
 
وقالت مصادر عشائرية في البوكمال، إن مقاتلي التنظيم الذين كانوا يختبئون في أنفاق في قلب مدينة البوكمال، باغتوا مقاتلين من حزب الله الشيعي اللبناني في سوريا وفصائل شيعية أخرى، وطردوهم من المنطقة.

 

اقرأ أيضا: سوريا: تنظيم الدولة يستعيد السيطرة على البوكمال

وشن المقاتلون الشيعة هجوما بريا على المدينة الواقعة في محافظة دير الزور بشرق سوريا بعد قصف روسي مكثف ضد المدينة، أدى إلى سقوط عشرات القتلى من المدنيين ووقوع دمار على نطاق واسع.

وكان الجيش السوري قد أعلن يوم الخميس الانتصار على تنظيم الدولة، وقال إنه قتل متشددين كثيرين في الوقت الذي استسلم فيه عشرات منهم. وقال إن السيطرة على البوكمال تمثل انهيار سيطرة التنظيم الذي استمر ثلاث سنوات في المنطقة.

التعليقات (0)