سياسة عربية

أمير سعودي يعيد نشر مقال هاجم به خاشقجي.. هكذا رد الأخير

الأمير ممدوح "سلفي" اشتهر بهجومه على الدعاة وأئمة الحرم- أرشيفية
الأمير ممدوح "سلفي" اشتهر بهجومه على الدعاة وأئمة الحرم- أرشيفية

أعاد أمير سعودي، نشر مقال هاجم فيه الكاتب الصحفي جمال خاشقجي.

وفي تغريدة له عبر "تويتر"، قال الأمير ممدوح بن عبد العزيز: "دلّس المدعو جمال خاشقجي في عدّة مواضيع في مقابلة له على إحدى المحطات الخليجية عام 1434هـ (2013)".

 

الأمير السلفي، وفي مقاله حينها، اتهم خاشقجي بـ"التدليس"، والزعم بوجود علاقة بين الملك عبد العزيز، وجماعة الإخوان المسلمين.

 

وتابع بأن الملك عبد العزيز كان يحذر من حسن البنا "الصوفي"، واصفا إياه بـ"صاحب الفتنة".

 

وفي مقاله الذي مر عليه نحو 4 سنوات، خاطب الأمير ممدوح، جمال خاشقجي بأسلوب هجومي بحت، مبررا ذلك بـ"غمز ولمز" خاشقجي، بمن يطلق عليهم "الجامية".

 

بدوره، رد خاشقجي على مقال ممدوح بن عبد العزيز، قائلا: "سمو الأمير، حان الوقت أن أرد على مقالك، ولكن مشغول بما هو أهم".

 

وأضاف: "أعدك أني سأفعل، حفظك الله من كل سوء، تحتاج دعوة صادقة هذه الأيام".

 

وتابع خاشقجي: "نصيحة: وأنت السلفي العتيد، من حسن خلق المسلم أن يخاطب الناس بما يحبون".

 

يذكر أن الأمير ممدوح عرف بقسوته في النقد، ولجوئه إلى الشتائم في بعض تغريداته ومقالات، إذ سبق له أن وصف إمام المسجد الحرام سعود الشريم بـ"الناهق"، والإمام السابق للحرم أيضا، عادل الكلباني بـ"الكلب".

 

إضافة إلى اتهامه جل أئمة الحرم، بمن فيهم عبد الرحمن السديس، بالتساهل في نشر الفكر "الإخواني"، على حد زعمه.

 

دلّس المدعو جمال خاشقجي في عدّة مواضيع في مقابلة له على إحدى المحطات الخليجية عام 1434هـ .. وكان هذا الردّ عليه بتاريخ 15 / 3 / 1434هـhttps://t.co/2v0ZEVJibC

سمو الامير ، حان الوقت ان أرد على مقالك ، ولكن مشغول بما هو اهم ، أعدك أني سأفعل ، حفظك الله من كل سوء، تحتاج دعوة صادقة هذه الأيام .
نصيحة : وانت السلفي العتيد ، من حسن خلق المسلم ان يخاطب الناس بما يحبون .@m_b_abdulazez https://t.co/PglnlGphNT

التعليقات (3)
محمد علي
الخميس، 09-11-2017 07:31 م
اضافه لما ذكره المرابط الشريف ، عندما يجتمع الفكر الاجرامي الصهيوني مع الفكر الوهابي الانجليزي الصهيوني صناعه و تجتمع الافكار على هدم مكونات الامة الاسلاميه و تبديد ثرواتها و كان رب العالمين احتكر الاسلام على العوائل الصهيونيه ال سلول و ال ميلك شيك ،،، هذه ثروات المسلمين تبدد على ايادي عملاء الجاهليه و ضغاة البشريه ،،،
المرابط الشريف
الخميس، 09-11-2017 03:49 م
كل ال سعود اخزاهم الله,مجرمين مخذلين ,يعبدون الناس للطواغيت ويهدمون الرموز الاسلامية,سفكة ونهبة لدماء واموال المسامين,وناشري الانهزام والجهل والعبودية,حتى متدينيهم زعموا,ما اختاروا الا الفكر المدخلي الذي نشأ في مكاتب المخابرات,اسرة سرطانية سامة حتى اخر فرد..,قال ابوه كان يحذر من الامام البنا,كان ابوه كان عالما جهبيذا:ابوك كان بدويا جاهلا,عميلا للانكليز وخاصة للمندوب السامي البريطاني اليهودي بيرس زخاري كوكس,به حاربوا العثمانيين,وهو استغل جيشه السلفي اخوان من اطاع الله,ولما بدأت تنكشف عمالته,ابادهم بالطيران الاتجليزي,حتى لما وصله الخبر بابادتهم وكان معه الضباط الانجليز المسأوين عنه,رموا الغترات العربية ,وصاحوا الان نرتدي القبعات الانجليزيو بدون خوف,اذ كان يكذب ويقول انهم اسلموا..,هذا هو ابوك,ذرية سامة بعضها من بعض..
هشام علوان
الخميس، 09-11-2017 03:30 م
امير "سعودي" و سلفي؟!!!! دا اكيد تبع حزب الزور التلفي بتاعنا في مصر اللي بيأيد العرص، و مش بعيد يكون الاب الروحي بتاعه.