سياسة عربية

وزير خارجية الكويت بالدوحة.. ومسؤول قطري يغرد عن الوساطة

اللقاء بحث آخر تطورات الأزمة الخليجية والجهود الكويتية من أجل الحل- قنا
اللقاء بحث آخر تطورات الأزمة الخليجية والجهود الكويتية من أجل الحل- قنا
استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الذي وصل الدوحة اليوم، في زيارة تهدف لاستئناف جهود وساطة بلاده في الأزمة الخليجية.

وتطرق اللقاء للعلاقات بين البلدين إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وخصوصا آخر تطورات الأزمة الخليجية، والجهود الكويتية الساعية لحلها عبر الحوار.

كما تم استعراض العلاقات الوثيقة بين البلدين، وحمّل أمير قطر الوزير الكويتي تحياته وتمنياته لأمير الكويت وللشعب الكويتي المزيد من التطور والنماء، وفق المصدر ذاته.


وتأتي زيارة صباح الحمد للعاصمة القطرية، بعد ثلاثة أيام من زيارة رسمية لأمير الكويت للعاصمة السعودية ضمن مساعي إيجاد حل للأزمة الخليجية.

حيث اجتمع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الإثنين الماضي مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وتم تأكيد الحرص المشترك على دعم مسيرة مجلس التعاون الخليجي.

اقرأ أيضا: أمير الكويت يزور الرياض لبحث الأزمة الخليجية

وكان السفير الكويتي لدى البحرين الشيخ عزام الصباح صرح الأسبوع الماضي، إن "القمة الخليجية في الكويت ستفتح صفحة مضيئة في مسيرة التعاون الخليجي وإنها ستشهد نهاية مفرحة للاختلافات الخليجية".

وشدد الصباح على "حكمة قادة مجلس التعاون وحرصهم على تعزيز اللحمة الخليجية لمواجهة التحديات المتصاعدة في المنطقة".

على صعيد متصل غردت مندوبة قطر الدائمة لدى الأمم المتحدة، علياء أحمد بن سيف آل ثاني، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلة: " وعلى الرغم مما تواجهه دولة قطر فإنها تجدد دعمها للوساطة التي يقودها حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة وجهود الدول الصديقة والحليفة".

التعليقات (0)