سياسة عربية

المبعوث الأممي لليمن يضع "مقترحا شاملا" لعودة المفاوضات

المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ- أ ف ب
المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ- أ ف ب
كشف المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، الثلاثاء، أنه يعمل على مقترح شامل يتضمن مبادرات وحلولا سياسية للأزمة اليمنية.

وقال: "نحن بصدد مناقشة مقترح يتضمن مبادرات إنسانية لإعادة بناء الثقة وعودة الأطراف اليمنية لطاولة الحوار".

وصرح ولد الشيخ بأن "الأمم المتحدة تستخدم جميع مرافقها لدعم القضية اليمنية، ولكن الأطراف المتحاربة هي من تقرر تحقيق السلام، ومسؤولة عن الفشل".

اقرأ أيضا: ولد الشيخ: اليمن يعاني من أزمات معقدة

وأضاف خلال جلسة لمجلس الأمن حول الأوضاع في اليمن: "أطالب مجلس الأمن باستخدام كل جهوده ونفوذه للضغط على جميع الأطراف للوصول إلى حل سلمي للأزمة".ولفت إلى أن الحرب في اليمن أدت لتدهور الأوضاع الصحية بشكل مريع، ما أدى إلى أسوأ وباء للكوليرا في التاريخ، الذي أدّى إلى وفاة أكثر من 2100 شخص".

وتسببت الحرب في تدهور الأوضاع الإنسانية في اليمن، حتى بات أكثر من 20 مليون يمني (من أصل حوالي 27.4 مليون نسمة) بحاجة إلى مساعدات إنسانية، فضلا عن نزوح قرابة ثلاثة ملايين شخص، ومقتل وإصابة عشرات الآلاف، وفق منظمة الأمم المتحدة.
التعليقات (1)
عمر
الثلاثاء، 10-10-2017 09:51 م
اعتقد انه يستحيل عملا علي المبعوث الموريتاني ان يحقق اي شيء لاسباب كثيرة منها ان ما يسعي اليه هو شرعنة الانقلاب والانقلابيين فيفترض من الامم المتحدة ومبعوثها اعتبار الحوثي والرئس الخلوع عناصر ارهابية غير قانوية وجب اخضاعهم لسلطة الدولة ثانيا ان مبعوث الامم المتحدة لا يملك شخصية كاريزماتية تمكنه فلرض اي رؤية

خبر عاجل