سياسة دولية

صحيفة: سفاح لاس فيغاس كان يتعاطى عقاقير مثيرة "للعدوانية"

 أحد المختصين كشف أن دواء "ستيفن بادوك" يمكن أن يتسبب في مضاعفات خطيرة - تويتر
أحد المختصين كشف أن دواء "ستيفن بادوك" يمكن أن يتسبب في مضاعفات خطيرة - تويتر
كشفت صحيفة محلية تصدر في لاس فيغاس، أن منفذ إطلاق النار "ستيفن بادوك" تردد على صيدلية  في حزيران/ يونيو الماضي.

وأكدت صحيفة "las vegas review-journal" أن "بادوك اقتنى في حزيران الماضي مسكنا وصفه له أحد الأطباء، يتميز بأنه يثير في ظروف محددة لدى متعاطيه فورة عدوانية".

وقد حدد طبيب في مدينة هيندرسون بولاية نيفادا العقار الطبي لبادوك، إلا أن مكتب هذا الطبيب لم يؤكد المعلومات المذكورة، فيما رفض ممثلوه تأكيد أن بادوك هو أحد مرضاه، حسب ما نشرته "روسيا اليوم".

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن منفذ مذبحة "لاس فيغاس" قد اشترى هذا الدواء المسكن في اليوم ذاته، ودفع مقابله بشكل فوري من دون أن يعتمد على بطاقة الضمان الصحي. وكان يفترض أن يتناول من هذا الدواء حبة في كل يوم.

اقرأ أيضا: نيوزويك: "الدولة" ينشر تفاصيل جديدة عن أبي عبد البر الأمريكي

وكشف أحد المختصين أن هذا الدواء يمكن أن يتسبب في مضاعفات خطيرة تتمثل في إثارة نزعة عدوانية، كما يمكن أن يعززها تعاطي الخمور.

واستندت الصحيفة في هذا التشخيص إلى تقرير طبي أجراه خبراء في فنلندا عام 2015، أكدوا فيه وجود علاقة بين هذا الدواء والسلوك العدواني لمتعاطيه.

وقال الطبيب النفساني مايكل فورست من جامعة كولومبيا للصحفيين إن "هذا الدواء بالدرجة الأولى يؤثر على متعاطيه ببعض مظاهر الاندفاع العدواني، لا أن يحملهم على أفعال مدروسة ومحددة بدقة".

وأكدت السلطات المختصة في وقت سابق أن ستيفن بادوك استعد بدقة لفعلته، وقد جهز الموقع الذي اختاره لإطلاق النار على الجموع المحتشدة في الحفل الموسيقي بكل ما يلزم.

و"ستيفن كريغ بادوك" أمريكي أبيض، يبلغ 64 عاما، وكان محاسبا قبل أن يتقاعد، وقد ارتكب أسوأ حادث إطلاق نار في تاريخ الولايات المتحدة الحديث. ومع أن تنظيم الدولة تبنى مسؤولية الاعتداء، فإن واشنطن استبعدت في الوقت الحاضر الفرضية.
التعليقات (0)