سياسة عربية

العراق يعلن الحداد ثلاثة أيام لوفاة جلال الطالباني

العبادي أعلن الحداد بدءا من اليوم الأربعاء لمدة ثلاثة أيام- أرشيفية
العبادي أعلن الحداد بدءا من اليوم الأربعاء لمدة ثلاثة أيام- أرشيفية
أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الأربعاء، الحداد الرسمي في عموم البلاد ولمدة ثلاثة أيام على وفاة رئيس الجمهورية السابق الزعيم الكردي جلال الطالباني.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في بيان لها إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يعزي الشعب العراقي بوفاة المغفور له رئيس جمهورية العراق السابق جلال الطالباني ويعلن الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم الأربعاء".

وذكرت مصادر صحفية عراقية أن جثمان الطالباني سيصل إلى بغداد، الخميس المقبل، بطلب رسمي من الحكومة العراقية، لافتة إلى أنه ستكون هناك تحضيرات واستعدادات كبيرة يوم غد تمهيدا لوصول الجثمان من ألمانيا.

وقالت الحكومة العراقية إنها ستطلب رسميا نقل جثمان الطالباني اليوم، من الأراضي الألمانية إلى العاصمة العراقية بغداد، مشيرة إلى أن "الجثمان سيصل بغداد، الخميس المقبل، ومن ثم ينقل عبر مطارها الدولي إلى السليمانية".

وأوضحت أن "الحكومة المركزية ستقيم مراسيم تشييع رسمية لجثمان الطالباني في قصر السلام قبل نقله إلى السليمانية، بحضور الكثير من الشخصيات السياسية العراقية والعربية".

وأعلن، أمس الثلاثاء، وفاة رئيس جمهورية العراق السابق جلال الطالباني، عن عمر 84 عاما، في أحد مستشفيات ألمانيا بعد صراع طويل مع المرض، فيما أعلن رئيس إقليم كردستان، مسعود البارزاني الحداد لمدة أسبوع.
التعليقات (1)
كاكه حمه .....السيلمانية....
الأربعاء، 04-10-2017 04:33 م
أحد أكبر مجرمي الحرب وقاتل ألأبرياء ... الى جهنم وبئس المصير ... قاتل .. قاتل ..

خبر عاجل