سياسة عربية

عباس: لن نسمح بتكرار نموذج حزب الله في غزة (شاهد)

عباس أقر بتأثير الاجراءات التي فرضها على قطاعات خدماتية في غزة - أ ف ب
عباس أقر بتأثير الاجراءات التي فرضها على قطاعات خدماتية في غزة - أ ف ب
قال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، إنه على غير عجلة من أمره في رفع الإجراءات العقابية الأخيرة التي اتخذها ضد غزة، مشيرا إلى أن الإجراءات الأخيرة لن ترفع قبل أن تتمكن الحكومة من استلام المعابر والوزارات والأجهزة الأمنية بشكل كامل.

وفي حديثه لقناة "سي بي سي" المصرية، علق عباس على سلاح فصائل المقاومة، وقال: "لو شخص من فتح في الضفة حامل سلاح غير السلاح الشرعي، أنا أعتقله، وهذا ما سأعمل عليه في غزة. يجب أن يكون هناك سلاح شرعي واحد".

وأكد أن كل سلاح يجب أن يكون بيد السلطة الوطنية الفلسطينية، مضيفا: "لن أستنتسخ تجربة حزب الله في لبنان".

ورأى عباس أن حركة حماس لجأت للمصالحة بعد إجراءاته الأخيرة ضد غزة. وقال: "نحن لم نفعل سوى تقليص الدعم في الموازنة بنسبة لا تتعدى 22‎%‎، صحيح أنه أثر على الكهرباء والمياه، لكن هذا ما جلب حماس للمصالحة؛ لأنها لا تمتلك أن تصرف مليار ونصف سنويا على غزة".

ورفض عباس بشدة تدخل أي دولة في الشؤون الفلسطينية الداخلية، باستثناء دولة مصر، التي يتوافق عليها الجميع.

وأكد عباس وجود اختلافات مع حركة حماس؛ كونها "حركة إسلامية" ولم تخرج عن ثوبها في تعديل ميثاقها الأخير، لكنه استدرك بأنها تبقى جزءا من الشعب الفلسطيني.


التعليقات (4)
كاطم أنور دنون
السبت، 18-11-2017 01:13 م
تصوروا إذا كان الجلوس للمفاوضات يتطلب تهديد بهذا المستوى من رئيس أقوى دول العالم لجربوع لا يملأ النعال الذي يلبسه بقدميه كالرئيس عباس، فكيف سوف تكون نهاية المفاوضات؟؟ وعلى ماذا سوف يتفاوضون إذا كانت السلطة ورئيسها قد سلمت للكيان الصهيوني جميع كروتها لا يملكون الذهاب الى الحمام دون تصريح أمني من شرطي صهيوني؟؟ بماذا سوف يعاقب الفلسطينين أكثر مما هو فيه من كرب وفقر وقتل؟؟ هذا التهديد الخاوي من كل مضمون ما هو إلا حلقة في سلسلة الحرب على الوعي العربي والأسلامي والذي يظهر الخائن والعميل بمظهر المقاوم والمفاوض الشرس، ويظهر الشريف المقاوم والمؤمن بمظهر العاجز الأرهابي المخرب، ليختزل بالنهاية الشعب الفلسطيني بحمار تافه كعباس، وتختزل القضية الفلسطينية بمكتب بنيويورك.
عادل الجزائري
الجمعة، 13-10-2017 03:38 م
لو ساقه القدر إلى الجزائر صدقوني أكرمكم الله سأبول على موكبه عند مروره جهارا نهارا ....أعتذر من زوار موقع عربي 21
جمال الجمال
الثلاثاء، 03-10-2017 08:54 ص
نسأل الله ان ينزع روحك قبل ان تمتد يدك لتنزع سلاح المقاومه . الكل يعرف انك سوف تعمل ما بوسغك للحفاظ على امن الصهاينه ايها الصهيوني القذر
أيمن عصمان ليبيا
الثلاثاء، 03-10-2017 04:20 ص
والقادم أدهى وأمر ولا حول ولاقوة إلا بالله

خبر عاجل