رياضة دولية

ما هي الأسماء التي يثق فيها زيدان لإنهاء أزمة نتائج الملكي؟

جميع المعطيات دليل على أن ريال مدريد يمر بأزمة- فايسبوك
جميع المعطيات دليل على أن ريال مدريد يمر بأزمة- فايسبوك
نشرت صحيفة "الإسبانيول" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن الأسماء التي يثق فيها ريال مدريد ويعول عليها لتدارك أزمته.

وعموما، تساعد هذه العناصر الفريق الملكي على تجاوز المصاعب التي واجهها خلال مباريات الليغا الإسبانية، خاصة بعد التراجع والهزائم التي تكبدها الفريق خلال الفترة الأخيرة.
 
وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن ريال مدريد ليس في أفضل حالاته، ويعود ذلك أساسا إلى خوض مباريات لا تعكس مستواه الحقيقي خلال الفترة الأخيرة. علاوة على ذلك، يتصدر ريال مدريد في الوقت الحالي المرتبة الثامنة في الدوري الإسباني، بفارق سبع نقاط بينه وبين فريق برشلونة الذي يحتل المرتبة الأولى.
 
وبينت الصحيفة أن جميع المعطيات السابق ذكرها، دليل على أن ريال مدريد يمر بأزمة. لكن، لا تعني هذه الجوانب أن فريقا عظيما مثله على وشك الانهيار. فضلا عن ذلك، يتفق مشجعو الفريق، وطاقمه ولاعبوه على أن الوضع سيشهد انفراجا. وفي هذا الصدد، توجد أسماء داخل الفريق التي تضمن إنهاء التشاؤم الذي يحوم حول الفريق.
 
وأوردت الصحيفة أن مدرب الفريق، زين الدين زيدان، هو الاسم الأول الذي يمنحه فريق ريال مدريد ثقته، إذ أنه يعد الضامن للنجاح في الفريق. وقد جاء زيدان إلى صفوف ريال مدريد في الوقت الذي كان يواجه فيه الفريق العديد من المشاكل، بعد عزل المدرب السابق، رفائيل بينيتيز.
 
وبينت الصحيفة أنه منذ استلامه مهمة تدريب الفريق، تمكن زيدان من تغيير مسار ريال مدريد والفوز بالمرتبة الأولى في دوري أبطال أوروبا في الموسم الأول له. وفي وقت لاحق، فاز الفريق الذي يدربه زيدان مرة أخرى بعدة كؤوس على غرار كأس دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، وكأس الدوري الإسباني لكرة القدم، فضلا عن كأس السوبر الإسباني خلال هذه السنة. وعموما، تعد هذه الألقاب سببا كافيا لمنح الثقة لزيدان.

اقرأ أيضا: ريال مدريد ارتبك بلقاء بيتيس ولعب بـ12 لاعبا (فيديو)
 
ونقلت الصحيفة أنه مع زيدان، حصد الفريق الأبيض العديد من الألقاب، فضلا عن "براءة اختراع" أسلوب لعب ممتاز، ظهر خاصة في مباراة السوبر ضد برشلونة. وفي ذلك الوقت، بدا الفريق وكأنه لن يتراجع مطلقا. لكن، ما حصل الآن هو تسجيل غياب العديد من العناصر على غرار مارسيلو وبنزيمة عن مبارياته بسبب الإصابة.
 
وأضافت الصحيفة أنه من بين الأسماء الأخرى التي تحظى بثقة ريال مدريد، نذكر المهاجم بورخا مايورال. وفي الفترة الأخيرة، أثبت اللاعب الإسباني أنه ند لكل من رونالدو وبنزيمة في موقع الهجوم، إذ أنه سدد هدفا في مباراة خاضها فريقه ضد ريال سوسيداد. وبفضل هذا المردود، أصبح مايورال بديلا جيدا لكل من موراتا وماريانو، اللذين غادرا الفريق خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية.
 
وأوضحت الصحيفة أن كريستيانو رونالدو يعد من الأسماء الأخرى التي يثق فيها ريال مدريد ويعول عليها لكسب النجاحات والألقاب، شأنه شأن زيدان. وعلى الرغم من تعرضه للعقاب والإقصاء من اللعب، إلا أن عودته للعب كانت بمثابة خبر جيد للفريق. ومن المنتظر أن يظهر رونالدو أفضل مردود له خلال المباريات القادمة.
 
وذكرت الصحيفة أن كريستيانو رونالدو وريال مدريد ثنائي رائع، يمكنهما سويا ضمان الأهداف والألقاب. وعموما، لا يمكن لأي شخص أن يشكك في تألق كريستيانو رونالدو، وخير دليل على ذلك هو الثلاثية التي أحرزها خلال الموسم الماضي.
 
وبينت الصحيفة أنه لا توجد أسباب للتفكير في أن ريال مدريد يواجه خطر الزوال أو حتى الانهيار. وعموما، يضمن شباب لاعبون على غرار  إيسكو وسيبايوس، وخاصة الصعود الهائل لماركو أسنسيو؛ استمرار لعب الفريق بشكل يليق به وتحقيق ألقاب في المستقبل. فضلا عن ذلك، يشبه صعود أسينسيو المفاجئ مسيرة اللاعبين السابقين راؤول وغوتي، وهو ما يجعل الفريق الملكي يمنحه ثقته.
 
وفي الختام، قالت الصحيفة إن ريال مدريد يملك فريقا متناغما، يضم أفضل العناصر في أوروبا وأكثرها تألقا. وفضلا عن اللاعبين المتميزين الذين يواجهون إصابات، يملك زيدان جملة من البدائل الناجحة. من جهة أخرى، لن ينسحب ريال مدريد من الليغا بسهولة. وبشكل عام، يملك ريال مدريد القدرة على التدارك، وهو الأمر الذي يثق فيه كل من الفريق، والمدرب، واللاعبين.
التعليقات (0)

خبر عاجل