رياضة عربية

"معرض الفرس" بالمغرب يحتضن بطولات متعددة في رياضة ركوب الخيل

ويتضمن البرنامج العام للمعرض، عددا من المسابقات- فايسبوك
ويتضمن البرنامج العام للمعرض، عددا من المسابقات- فايسبوك
تحتضن مدينة الجديدة بالمملكة المغربية الدورة العاشرة لمعرض الفرس خلال الفترة الممتدة ما بين 17 و22 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل وذلك بمركز المعارض محمد السادس تحت شعار "معرض الفرس: 10 سنوات من الولع والاعتزاز".

ويتضمن البرنامج العام للمعرض، عددا من المسابقات، تتوزع بين كأس المربين المغاربة للخيول العربية، والمباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة، والبطولة الدولية للخيول البربرية، وكأس أبطال الخيول العربية البربرية، والبطولة الوطنية لفنون الحدادة العصرية، فضلا عن المباراة الدولية للقفز على الحواجز، من فئتي نجمة واحدة وثلاث نجمات، المؤهلة لكأس العالم باعتبارها المحطة الثالثة من الدوري الملكي المغربي.

ويعرف برنامج المعرض، أيضا، تنظيم الدورة الثانية لسباق القدرة والتحمل للخيل، الأرز، وجولات سياحية للخيول، ومسابقة الفن الخاصة بالمواهب الشابة، فضلا عن مسابقة سمو الشيخ منصور بن زايد الفوتوغرافية للجواد العربي.

وتواصل هذه الدورة، الاحتفاء بالفروسية التقليدية، من خلال تنظيم الدورة الثانية للجائزة الكبرى لـ"جلالة الملك محمد السادس للتبوريدة"، التي تشهد تنافس أقوى "سربات" من مختلف جهات المملكة المغربية.

وفي إطار انفتاحها على القارة الإفريقية، تعرف هذه الدورة مشاركة عدد من الدول الإفريقية الشقيقة، التي ستقدم عبر أروقتها عددا من أعمالها المرتبطة بالفرس وقطاع الفروسية.

كما يتضمن البرنامج، أيضا، عددا من المحاضرات الثقافية والعلمية والندوات الموضوعاتية، بمشاركة مجموعة من الخبراء في المجال، فضلا عن احتضان فضاء تربوي وترفيهي مفتوح أمام الأطفال يتضمن مجموعة من الفقرات التي تسعى إلى تسهيل نقل ثقافة الفرس إلى الزوار من الناشئين، إلى جانب أمسيات عروض الفروسية الفنية تقدمها فرق من داخل وخارج المملكة، وإقامة مسابقة خاصة بالفرس من فئة "البوني".
التعليقات (0)

خبر عاجل