رياضة دولية

منتخب المغرب يتسبب في استقالة مدرب مالي من منصبه

وتأتي استقالة جيريس على بعد أقل من ثلاثة أشهر من انتهاء عقده- فايسبوك
وتأتي استقالة جيريس على بعد أقل من ثلاثة أشهر من انتهاء عقده- فايسبوك
دفعت نتائج الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 مدرب المنتخب المالي لكرة القدم ألان جيريس إلى تقديم استقالته من منصبه بعدما انهزم أمام المنتخب المغربي بسداسية نظيفة في الرباط وتعادل معه سلبا في باماكو.

وتأتي استقالة جيريس بعد أقل من ثلاثة أشهر من انتهاء عقده في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بسبب الضغط الشعبي والنتائج المتواضعة لمنتخب "النسور".

وخرجت مالي عمليا من تصفيات مونديال 2018 في روسيا، باحتلالها المركز الرابع والأخير، قبل جولتين من ختام منافسات المجموعة الثالثة (نقطتان من أربع مباريات)، بعد مشاركة مخيبة في أمم أفريقيا 2017 في الغابون حيث خرجت من الدور الأول.

وقال رئيس الاتحاد المالي بوبكر بابا ديارا: "في الواقع، جيريس قدم لنا استقالته الأربعاء. لقد قال إنه لا يستطيع نفسيا قيادة المنتخب، وقد قام بذلك (الاستقالة) من أجل سلامته الشخصية".

وأضاف: "سنعقد اجتماعا طارئا الخميس (اليوم) من أجل اتخاذ قرار بشأن الفترة القادمة لأننا سنواجه مطلع أكتوبر ساحل العاج هنا في باماكو".

وتستضيف مالي في السادس من الشهر المقبل في الجولة الخامسة قبل الأخيرة، ساحل العاج التي تتصدر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام المغرب ونقطتين أمام الغابون.

ويعد آلان جيريس (65 عاما) صاحب خبرة كبيرة في المنتخبات الأفريقية، وقد أشرف على المنتخب المالي مرتين من 2010 إلى 2012، ومن 2015 إلى 2017، وسبق له أن قاد منتخبي الغابون (2006-2010) والسنغال (2013-2015).
التعليقات (0)