رياضة دولية

فرانس فوتبول: من هو الفريق الذي يحظى بأروع ثلاثي هجوم؟

ميسي وسواريز- غوغل
ميسي وسواريز- غوغل
نشرت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية تقريرا، عرضت من خلاله أبرز الفرق التي تحظى بثلاثي هجومي مميز، على غرار الثلاثي نيمار وكافاني وامبابي في نادي باريس سان جرمان، إضافة إلى كل من ديبالا وهيغواين وماندزوكيتش في صفوف السيدة العجوز، والثلاثي الجديد في نادي برشلونة ديمبلي وسواريز وميسي.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن فريق عاصمة الأنوار انتدب كلا من كيليان امبابي والساحر البرازيلي نيمار بمبلغ جملي قدره 400 مليون يورو. وبالتالي، يقود خط هجوم نادي "البي آس جي" أغلى لاعبين في تاريخ كرة القدم. والتحق اللاعبون بالمهاجم إدينسون كافاني، الذي انضم للفريق منذ أربع سنوات، بصفقة بلغت قيمتها 64 مليون يورو.

وذكرت الصحيفة أنه وفي ظل انتقال نيمار، استقر قرار نادي برشلونة على ضم الفرنسي عثمان ديمبلي، الذي يبلغ من العمر 20 سنة، ليحل مكان اللاعب البرازيلي. والتحق ديمبيلي بالنادي الكتالوني قادما من صفوف نادي بوروسيا دورتموند، حتى يلعب جنبا إلى جنب رفقة كل من ليونيل ميسي ولويس سواريز.

وأشارت الصحيفة إلى أن ثلاثي هجوم نادي ريال مدريد، الذي يشمل كلا من كريم بنزيما ورونالدو وغاريث بيل، حقق ثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا. فقد سجل هذا الثلاثي 368 هدفا منذ سنة 2013، تاريخ التحاق اللاعب الويلزي بالقلعة البيضاء. وكان نصيب رونالدو وحده من هذه الأهداف 206 أهداف.

وأفادت الصحيفة بأنه على الرغم من كبر سن ثلاثي نادي بايرن ميونيخ الألماني، إلا أن كلا من أريين روبن (33سنة)، وروبرت ليفاندوفسكي (29 سنة)، وفرانك ريبيري (34 سنة)، كانوا بمنزلة الشعلة التي جعلت الفريق البافاري يتألق.

وما زلنا في ألمانيا، حيث ثلاثي خط هجوم نادي بوروسيا دورتموند، الذي يحتضن كلا من رويس وأوباميانغ وبوليسيتش، علما أن ماركو رويس ما زال يعاني من إصابة، في حين أن عودته غير مؤكدة إلى حدود شهر كانون الثاني/ يناير سنة 2018. وفي انتظار عودته، عزز المدرب بيتر بوس خط هجومه من خلال اللاعب ماكسيميليان فيليب، ليلعب خطة 4-3-3، منتشيا بضم الأوكراني، أندري يارمولينكو، لسد الثغرة التي خلفها عثمان ديمبلي.

وأوضحت الصحيفة أنه وبغض النظر عن هزيمة السيدة العجوز خلال نهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد، إلا أن الفريق حافظ على قوته الهجومية التي تتكون من الثلاثي ديبالا وهيغواين وماندزوكيتش. واستهل الثلاثة الموسم الجديد في الدوري الإيطالي من خلال تسجيل أهداف مميزة. وفي الأثناء، يمكن إضافة اسم الكولومبي خوان كوادرادو إلى هذا الثلاثي.

وما زلنا في أجواء الكالتشيو الإيطالي، حيث يحظى نادي نابولي بهجوم مثير للإعجاب في أوروبا، يقوده الثلاثي إنسيني ومارتينز وكاليخون. ويشكل هؤلاء اللاعبون تكاملا استثنائيا تحت قيادة المدرب ماوريسيو ساري. والجدير بالذكر أن هذا الثلاثي سجل خلال جميع المسابقات في الموسم الماضي 64 هدفا، من بينها 50 هدفا في الدوري الإيطالي. 

أما بالنسبة لنادي العاصمة الإيطالية، فلسوء الحظ أنه هذا الموسم خدمات اللاعب المصري محمد صلاح، الذي سجل 15 هدفا خلال الموسم الأخير، قبل أن يشد الرحال نحو نادي ليفربول. ولتلافي النقص الذي خلفه المصري، تابع نادي روما لمدة طويلة اللاعب الجزائري، رياض محرز، لكن دون أن ينجح في الظفر بخدماته. في المقابل، تحظى كتيبة الذئاب بعدة أسماء لتشكيل ثلاثي هجومي مميز، على غرار الفرنسي غريغوري ديفريل، وإدين دجيكو، ودييغو بيروتي.

وأكدت الصحيفة أن نادي ليفربول الإنجليزي انتدب هذه الصائفة المهاجم المصري محمد صلاح بصفقة بلغت قيمتها 42 مليون يورو. وفي ظل وجود صلاح على الجانب الأيمن، وساديو ماني على الجانب الأيسر، سيشكل كلا اللاعبين تحديا بالنسبة للخصم فيما يتعلق بمراقبة الأجنحة. أما بالنسبة لقلب الهجوم روبرتو فيرمينو، فحقق بداية ناجحة إلى حد الآن؛ بتسجيله ثلاثة أهداف، فضلا عن ثلاث تمريرات حاسمة. 

وعرضت الصحيفة ثلاثي نادي توتنهام، المكوّن من ألي وكين وإريكسن، حيث سجل هذا الثلاثي خلال الموسم الفارط 86 هدفا. وكان نصيب كين 29 هدفا، وألي 18 هدفا، و إريكسن 8 أهداف، وهو يعد أفضل خط هجوم في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم المنقضي. وفي الأثناء، تم دعم هذا الثلاثي من خلال الإسباني فرناندو يورينتي.

ونوهت الصحيفة إلى أن ثلاثي هجوم نادي أرسنال لم يلعب بعد مع بعضه البعض. خلال الهزيمة الأخيرة ضد نادي ليفربول الذي تفوق برباعية نظيفة، أقحم فينغر مهاجمه الجديد الفرنسي أليكساندر لاكازيت مكان التشيلي سانشيز. ويبدو أن خطة 3-4-2-1 غير ناجعة؛ لذلك وجب على فينغر تشريك الثلاثي سانشيز ولاكازيت وأوزيل ضمن تشكيلة واحدة.

وفي الختام، قالت الصحيفة إن نادي تشيلسي أقدم على مجازفة خطيرة هذا الموسم، حيث تخلى عن دييغو كوستا، الذي سجل 20 هدفا الموسم الفارط، لضم الإسباني ألفارو موراتا، بطل دوري أبطال أوروبا مع نادي ريال مدريد، الذي وجد نفسه محاطا بكل من هازارد وويليام لمعاضدته.
التعليقات (0)