اقتصاد عربي

41 مليار دولار مشتريات 217 جنسية بعقارات دبي في عام ونصف

الهند وباكستان والسعودية وبريطانيا أبرز الجنسيات شراء للعقارات بعد الإماراتيين- جيتي
الهند وباكستان والسعودية وبريطانيا أبرز الجنسيات شراء للعقارات بعد الإماراتيين- جيتي
أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن مستثمرين من 217 جنسية ضخوا في سوق عقارات دبي أكثر من 151 مليار درهم تساوي نحو 41 مليار دولار وذلك خلال 18 شهرا ما بين 2016 وحتى نهاية حزيران/ يونيو 2017 الجاري.

وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام الدائرة، إن هذه الأرقام تعد من أقوى الدلائل على ثقة المستثمرين من مختلف دول العالم بإمارة دبي واقتصادها وسط تقلبات دولية.

وأكد أن البيئة الاستثمارية العقارية في الإمارة بلغت أهدافها في ترسيخ مكانة دبي في صدارة المدن العالمية التي تستقطب مستثمرين ورساميل من مختلف دول العالم مدعومة بمنظومة تشريعات قوية حامية وضامنة لحقوق المستثمرين. ولفت إلى أن السوق يدخل في الوقت الراهن مرحلة نمو جديدة لتلبية احتياجات مختلف القطاعات الاقتصادية قبل انطلاق إكسبو 2020.

ونشرت دائرة الأراضي والأملاك في دبي أمس، قائمة ضمت أكثر 10 جنسيات في العالم استثماراً في السوق العقاري، وكانت الصدارة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ أبرم المستثمر الإماراتي 12 ألف صفقة بـ 37.4 مليار درهم، وحلّ المستثمرون من الهند وباكستان والسعودية وبريطانيا في المراتب الثانية والثالثة والرابعة والخامسة من حيث عدد الصفقات المسجلة.
التعليقات (1)
محمد العسيري
الثلاثاء، 29-08-2017 12:22 م
لا يوجد في العالم سوى 197 جنسية .....من اين اختلقتم العشرين جنسية الاخرى !!!!!!!!!!!!!!

خبر عاجل