سياسة عربية

الحشد الشعبي سيشارك بمعركة تلعفر ويتحدث عن تحديد موعدها

الحشد الشعبي أكد مشاركته بالمعركة تحت غطاء جوي عراقي فقط- أ ف ب
الحشد الشعبي أكد مشاركته بالمعركة تحت غطاء جوي عراقي فقط- أ ف ب
أعلن المتحدث الرسمي باسم مليشيات الحشد الشعبي الشيعية في العراق أحمد الأسدي عن تحديد موعد انطلاق ما سماها "معركة تحرير قضاء تلعفر"، غربي مدينة الموصل من أيدي تنظيم الدولة.

وخلال مؤتمر صحفي في بغداد الاثنين، قال الأسدي إن "غالبية فصائل الحشد ستشارك في العملية تحت غطاء جوي عراقي حصرا"، مضيفا أنه "تم فعلا تحديد موعد انطلاق العملية، وستكون خلال الأيام القليلة القادمة".

وأكد المتحدث أن "الحشد الشعبي، سيشارك في العملية تحت غطاء جوي يوفره سلاح الجو العراقي حصرا، لأننا لا نقاتل تحت الغطاء الجوي التابع للتحالف الدولي"، منوها إلى أن "لفصائل الحشد الشعبي، الحق في الرد عن أي اعتداء تتعرض له من أي جهة كانت"، حسب تعبيره.

اقرأ أيضا: قيادي في الحشد يشترط للمشاركة بمعركة تلعفر.. ماذا قال؟

وكشف الأسدي أن "فصائل الحشد الشعبي، تحركت خلال الأيام الماضية على مناطق غرب الأنبار باتجاه الحدود مع سوريا"، مشيرا إلى أن "هدفنا هو إغلاق الحدود والسيطرة عليها بشكل تام، ولا توجد نقاط حمراء على تواجد الحشد الشعبي، في أي منطقة يتواجد فيها الإرهاب".

وتستعد القوات العراقية لشن الهجوم على تلعفر؛ التي تبعد نحو 65 كلم عن غرب مدينة الموصل دون أن تحدد حتى الآن موعده، وذلك بعد نحو شهر من إعلان الحكومة العراقية انتهاء معركة الموصل وطرد مقاتلي تنظيم الدولة منها.
التعليقات (0)