سياسة عربية

مصر : تفاصيل القبض على رئيس مباحث بجرم التلبس برشوة

التحقيقات كشفت أن المتهم كان يتلقى الرشاوى لتسهيل تهرب رجال الأعمال من الضرائب - ا ف ب
التحقيقات كشفت أن المتهم كان يتلقى الرشاوى لتسهيل تهرب رجال الأعمال من الضرائب - ا ف ب
قامت الأجهزة الأمنية المصرية، الثلاثاء، بإلقاء القبض على رئيس مباحث التهرب الضريبي بجرم التلبس برشوة.

وتم ضبط رئيس مباحث التهرب الضريبي بدمياط، وهو يتسلم رشوة قدرها 30 ألف جنيه من أحد المواطنين بمدينة "جمصة" لإنجاز بعض المصالح الخاصة.

وكشفت التحقيقات التي أجراها ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، عن أن المتهم كان يتلقى الرشاوى لتسهيل تهرب أصحاب المصانع والمنشآت التجارية والصناعية من الضرائب، وعدم تحصيل الرسوم كاملة منهم، حسب ما نشرته صحيفة "اليوم السابع" المصرية.

وأشارت التحقيقات إلى أن رئيس المباحث اتفق مع أحد رجال الأعمال بمدينة دمياط الجديدة، على تسهيل تهربه من دفع مليون جنيه ضرائب متأخرة على منشأة تجارية مملوكة له.

وتم رصد المكان المتفق عليه لتلقي الرشوة في مدينة جمصة بمحافظة الدقهلية، ومراقبته، واقتحامه أثناء استلام المتهم قيمة الرشوة البالغة 30 ألف جنيه، ليتم ضبطه متلبسا.

وأجرت النيابة في "بلقاس" التحقيق معه، قبل اقتياده إلى مقر الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالقاهرة لمتابعة التحقيق معه في وقائع أخرى.

وكان ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، قد أجروا تحريات مكثفة حول المتهم، بعد ورود معلومات عن سوء سلوكه واستخدام سلطته الوظيفية في أغراض مخالفة للقانون.
التعليقات (0)

خبر عاجل