سياسة عربية

أمريكا تصف انتخابات فنزويلا بالمشينة.. وتتعهد برد سريع

انتخابات الجمعية الوطنية التأسيسية تمت تحت قيادة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو- جيتي
انتخابات الجمعية الوطنية التأسيسية تمت تحت قيادة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو- جيتي
أدانت الولايات المتحدة الأمريكية انتخابات الجمعية الوطنية التأسيسية، تحت قيادة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، ووصفتها بالمشينة.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان: "الولايات المتحدة تقف إلى جانب شعب فنزويلا وممثليه الدستوريين في سعيهم لاستعادة بلادهم إلى ديمقراطية كاملة ومزدهرة".

وأضافت: "سنواصل اتخاذ إجراءات قوية وسريعة ضد مهندسي الاستبداد في فنزويلا ومن بينهم هؤلاء الذين شاركوا في الجمعية الوطنية التأسيسية نتيجة انتخابات اليوم المشينة".

وأدانت وزارة الخارجية عنف السلطات في فنزويلا ضد المحتجين وحثت الحكومات في المنطقة وفي مختلف أرجاء العالم على "محاسبة من يقوضون الديمقراطية ويمنعون حقوق الإنسان ومن يتحملون مسؤولية العنف أو يقومون بممارسات فاسدة".

وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، في تغريدة على حسايها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "انتخابات مادورو الزائفة خطوة أخرى نحو الديكتاتورية.. لن نقبل بحكومة غير شرعية. سيسود الشعب وستسود الديمقراطية في فنزويلا".

وقال مسؤولون أمريكيون إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرس فرض بعض العقوبات على قطاع النفط في فنزويلا ردا على انتخابات الجمعية التأسيسية.

وقال مسؤولون لرويترز إن الإجراءات، التي قد تعلن اليوم الاثنين، من غير المتوقع أن تشمل حظر شحنات النفط الفنزويلي إلى الولايات المتحدة لكنها قد تشمل حظر بيع الخام الأمريكي الحفيف الذي تخلطه فنزويلا مع خامها الثقيل ثم تصدره.
التعليقات (0)

خبر عاجل