سياسة دولية

مرجع إيراني: السعودية ليست مؤهلة لإدارة الحج

رئيس مركز الأبحاث بمنظمة الحج والزيارة الإيرانية-  فارس
رئيس مركز الأبحاث بمنظمة الحج والزيارة الإيرانية- فارس
قال مرجع ديني إيراني، الجمعة، إن السعودية ليست مؤهلة لإدارة الحج.

وأضاف رئيس مركز الأبحاث بمنظمة الحج والزيارة الإيرانية، مهدي علي زادة موسوي في كلمته قبيل خطبتي صلاة الجمعة بقم، أنه في كارثة منا ومن خلال التحقيق الذي أجريناه، اكتشفنا أن السعودية ليست مؤهلة لإدارة الحج.

وتابع موسوي أن الحج لا صلة له بآل سعود، "ولا يمكن ربط هذه الفريضة الإلهية بالوهابية... فالأئمة المعصومون عليهم السلام، ذهبوا إلى الحج في فترة حكم الخلفاء الأمويين والعباسيين، ولم يتركوا هذه الفريضة الإلهية". وفق وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وبيّن: أن آل سعود والوهابية يودّون كثيرا لو أن الشيعة الايرانيين لا يذهبون إلى الحج، وقال، إن الأموال التي تنفقها السعودية في الحج، هي أكثر بكثير مما ننفقه نحن هناك، فالسعودية لديها عائدات نفطية تقدر بـ200 مليار دولار سنويا، وهذه العائدات هي أكبر بكثير من عائدات هذا البلد من الحج.

وتابع: إن العلاقات بين إيران والسعودية منذ بداية انتصار الثورة الإسلامية لم تكن جيدة، ومع ذلك فإن
موضوع الحج لم يرتبط بالعلاقات بين إيران والسعودية.

وأردف: إن مسؤولي بلادنا في شؤون الحج أبرموا اتفاقيات قوية خلال لقاءاتهم مع المسؤولين السعوديين، من أجل الحفاظ على عزة الحجاج الإيرانيين وكرامتهم، وقد تعهد المسؤولون السعوديون بهذا الشأن، وقد قام المجلس الأعلى للأمن القومي بدراسة هذه الاتفاقيات، وفيما إذا تعرض أمن حجاجنا للخطر، فسيتم وقف إرسالهم؛ لأنه يجب إقامة الحج بكرامة.

التعليقات (2)
مصطفي التونسي
الخميس، 17-08-2017 10:04 ص
أنا من مؤيدي ضم كل المقدسات الإسلامية ، الكعبة المشرفة و المدينة المنورة تحت إدارة أو منظمة إسلامية تكون ممولة من كل الدول الإسلامية قاطبة بتسيير و إشراف علماء شرفاء ... فالمقدسات هو ملك لكل المسلمين قاطبة ... فلا يصح أن تكون تحت سيطرة نظام أو دولة.... الفاتكان هو دولة بذاتها ،
حفيد الحسن (ع)
السبت، 29-07-2017 05:49 م
واضح جدا من كلام هذا المجوسي التابع الكلب لعبد الله بن ابي سباْ اليهودي ...مؤسس الديانة الشيعية ...ان الفرس المجوس ومنذ الثمانينيات ...كانوا يطبلون ويزمرون ضد السعودية للحج...وبداْؤا ينهقون حول فكرة تدويل الحج...الان وبعد ان ظهر للعلن الحلف الصليبي -اليهودي -الفارسي...اصبحت المناداة من قبل ايران المجوسية بخلع الوصاية العربية السعودية عن الحج علنية وظاهرة ...عل الغرب وبقيادة اليهود وباشارة واتفاق مع الفرس المجوس ان يتبنوا الموضوع في المحافل الدولية وبدفع كبير من قبل الماسونية الدولية التي تسيطر على القرار السياسي في الغرب... ان يتحول الحج شيئا فشيئا الى يد الامم المتحدة ...ومنه شيئا فشيئا ليد الفرس المجوس ...لتتحول بعد ذلك مراسم الحج وشعائره الى (لبيك يا حسين ) و (يا لثارات الحسين ) واللطم والعويل والشرك بالله والكفر... ولتمتلئ مكة والمدينة بمكاتب الدعارة الشيعية بما يسمى زواج المتعة ...ومنها الى اوكار لتجارة المخدرات والدعارة ...لتحطيم واحد من اهم ارمان الاسلام ...الم يقل المستشرقين الغربيين واليهود ..ان اردنا القضاء على الاسلام نهائيا فعلينا بامرين ...صلاة الجمعة والحج.