سياسة عربية

حزب الله يعلن وقف إطلاق النار في منطقة جرود عرسال

حزب الله أعلن أن وقف إطلاق النار بدأ منذ صباح اليوم- جيتي
حزب الله أعلن أن وقف إطلاق النار بدأ منذ صباح اليوم- جيتي
قال تلفزيون المنار التابع لجماعة حزب الله الشيعية اللبنانية عبر موقعه الإلكتروني إن وقفا لإطلاق النار دخل حيز التنفيذ، الخميس، في منطقة جبلية على الحدود بين لبنان وسوريا قرب بلدة عرسال اللبنانية حيث يقاتل حزب الله متشددين منذ الأسبوع الماضي.

ونقل التقرير الخبر عن الإعلام الحربي التابع لحزب الله.

وأضاف أن وقف إطلاق النار على جميع الجبهات في منطقة جرود عرسال، والذي نقلته أيضا الوكالة الوطنية للإعلام، دخل حيز التنفيذ صباح الخميس.

إقرأ أيضا: نصر الله: اقتربنا من النصر في معركة عرسال.. وهناك مفاوضات


وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله قد قال الأربعاء، إن حزبه "أمام انتصار عسكري وميداني كبير جدا" في المعركة ضد المسلحين على الحدود بين لبنان وسوريا، مشيرا إلى أن هناك مفاوضات.

وأوضح نصر الله، في كلمة له، أن حزبه "الآن أمام انتصار كبير ومنجز" في جرود عرسال وفليطة، واعدا بأنه "سيكتمل إن شاء الله عبر الخطوات الأخيرة إما بالميدان أو التفاوض".

وكشف أن "هناك مفاوضات تقودها جهة رسمية لبنانية وهناك جدية ولكن لا يزال هناك بعض البعد عن الواقع حيث يجب أن تعرف جبهة النصرة أن وضعها حاليا في جرود عرسال لا يضعها الآن في موقع من يفرض الشروط".

وشدد نصر الله على أن هدف المعركة هو "إخراج المسلحين والجماعات المسلحة من المنطقة التي تسيطر عليها جبهة النصرة في جرود فليطة وعرسال وقد شرحنا كثيرا مخاطر تواجد هذه الجماعات على لبنان وسوريا والجميع".

ونفى نصر الله أن يكون لتوقيت هذه المعركة علاقة "بجنيف وأستانا ولا بلقاء بوتين وترامب.."، مشيرا إلى أنها "عملية مؤجلة منذ 2015 وقد ثبت مؤخرا أن الجرود عادت ليعتمد عليها في تحضير السيارات المفخخة ولم يعد هناك مصلحة أن تؤجل".
التعليقات (0)