سياسة عربية

عمرو أديب يحرّض: اللي قتلوا ولادنا بسينا جايين من غزة (شاهد)

الهجوم أدى إلى مقتل 26 جنديا مصريا- فيسبوك
الهجوم أدى إلى مقتل 26 جنديا مصريا- فيسبوك
عادت حملة التحريض مجددا على قطاع غزة المحاصر في الإعلام المصري، عقب مقتل 26 جنديا مصريا الجمعة في هجوم بسيارة مفخخة تبعه اشتباك مسلح شنه عناصر "ولاية سيناء" على كمين للجيش في منطقة "البرث" بشمال سيناء.

وقال الإعلامي المصري عمرو أديب، إن هناك حالة من الحزن تخيم علي مصر بسبب الهجوم الإرهابي على كمين رفح، مؤكدًا أن مصر تعيش حربا. 

وأضاف أديب خلال برنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on-e" السبت، أن الهجوم الأخير على الجيش المصري نفذه عناصر قادمون من غزة، متابعا بأن "اللي قتل ولادنا المرة دي والمرات اللي فاتت ناس جاية من غزة".

اقرأ أيضا: ارتفاع حصيلة قتلى هجوم سيناء إلى 26 جنديا مصريا

اقرأ أيضا: الهجمات الأكثر دموية في سيناء منذ انقلاب 2013 (إنفوجرافيك )
 
ونشر أديب صورا لقتلى من عناصر ولاية سيناء قال إنهم من غزة ويجري تداول أسمائهم وتقديم العزاء فيهم على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقال أديب إن هؤلاء العناصر يتمتعون بتدريب عال وتسليح نوعي. وأضاف: "دول معهم سلاح مضاد للطيران.. احنا بنتعامل مع ناس مش هواة".


وزعم أديب أن الهجوم كان يستهدف قائد قوات الصاعقة في شمال سيناء العقيد أحمد المنسي الذي قتل في الهجوم، وتابع: "الناس دي نازلة من غزة عشان تقتل هذا البطل.. لأنه صاحب فكرة تسليح القبائل في سيناء". 


وتأتي هذه الحملة التي يشنها الإعلام المصري ضد قطاع غزة؛ رغم التقارب الحاصل بين السلطات المصرية وحركة حماس التي تدير قطاع غزة.

وجرت جملة من التفاهمات بين الطرفين تم بموجبها اتخاذ اجراءات مصرية لتخفيف حدة الحصار المفروض على قطاع غزة، من بينها إدخال الوقود اللازم لتشغيل محطة الكهرباء في غزة، وفي مقابل ذلك شددت حركة حماس إجراءاتها على الحدود مع مصر، وعمدت إلى إقامة منطقة عازلة بعمق مئة متر في الجانب الفلسطيني لمنع عمليات التهريب والتسلل.
التعليقات (0)