اقتصاد عربي

مصرف قطر المركزي يعاقب شركات صرافة رفعت سعر الدولار

شركات الصرافة استغلت إجازة عيد الفطر لرفع سعر الدولار- قنا
شركات الصرافة استغلت إجازة عيد الفطر لرفع سعر الدولار- قنا
قرر مصرف قطر المركزي اتخاذ الإجراءات القانونية ضد شركات الصرافة التي أقدمت على رفع أسعار بيع الدولار الأميركي خلال الأيام التي تواكبت مع إجازة عيد الفطر المبارك.

و قالت صحيفة العرب القطرية، نقلا عن مصادر، وصفتها بالمطلعة، إن قيام بعض الشركات بالخطوة المذكورة، يعتبر مخالفا للتعليمات المشددة التي أصدرها «المركزي» منذ بداية الحصار، والتي أكدت على الالتزام الكامل بالأسعار الرسمية للدولار في البنوك وشركات الصرافة. 

وكان عدد قليل من شركات الصرافة في الدولة قد قام برفع أسعار الدولار ما بين 2 إلى 5 دراهم، سواء في عمليات البيع للأفراد أو التحويلات الخارجية.

اقرأ أيضا: مصرف قطر المركزي يقول إنه يضمن كل عمليات التحويل للعملة

واستغلت بعض الشركات في رفع سعر الدولار، فترة إجازة عيد الفطر، وعدم إيداع البنوك المحلية للدولار في حسابات شركات الصرافة، وفقا للنظام المتبع في توفير الدولار لهذه الشركات.

وتلقى مصرف قطر المركزي عددا من شكاوى العملاء برفع هذه الشركات أسعار الدولار في تعاملاتها مع العملاء، ما خلق نوعا من الاستياء لدى الأفراد، خاصة بعد تأكيدات المركزي بإلزام الشركات بالسعر الرسمي للدولار، حفاظا على سعر الريال في الأسواق المحلية والخارجية.
التعليقات (1)
ظافر
الإثنين، 03-07-2017 08:57 م
ينبغي الضرب بقوة هؤلاء الهوامير الانتهازيين قطر الآن في حاجة لرجال يقفون ضد الظلم والحصار مسانديت حكومتهم الرشيدة مواطنين ومقيمين يشدون بعضهم كالبنيان المرصوص وتسقط دول الحصار وحفظ الله قطر.

خبر عاجل