سياسة عربية

أمريكا ترفع حظر الأجهزة الإلكترونية على الرحلات من أبو ظبي

طيران الإمارات قالت إنه يسمح رفع القيود للمسافرين إلى أمريكا باصطحاب أجهزتهم الإلكترونية- أ ف ب
طيران الإمارات قالت إنه يسمح رفع القيود للمسافرين إلى أمريكا باصطحاب أجهزتهم الإلكترونية- أ ف ب
أعلنت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية (حكومية)، الأحد، عن ترحيبها بقرار إدارة الأمن القومي في الولايات المتحدة الأمريكية، لرفع الحظر عن الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات بين أبو ظبي والولايات المتحدة. 

وقالت شركة الاتحاد، المملوكة بالكامل لحكومة أبو ظبي، إن القرار "جاء عقب مراجعة الإدارة في إجراءات مركز التخليص المسبق (preclearance) للسفر إلى الولايات المتحدة في مطار أبو ظبي الدولي".

وفرضت الولايات المتحدة وبريطانيا مؤخرا، حظرا على الأجهزة الإلكترونية بحجم أكبر من الهاتف المحمول على متن الرحلات القادمة من العديد من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ذات الغالبية المسلمة.

واشتمل قرار الحظر على 10 خطوط طيران و10 مطارات، بينها 7 في بلدان عربيه، هي مصر والسعودية والإمارات وقطر والكويت والأردن والمغرب إضافة إلى تركيا.

وأوضحت شركة الطيران الإماراتية، في بيان أنه ومع بدء سريان القرار بأثر فوري، يسمح رفع القيود للمسافرين إلى الولايات المتحدة باصطحاب كافة أجهزة الحواسب المحمولة، والأجهزة اللوحية، وغيرها من الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرة حيث تخضع لإجراءات الفحص والتفتيش المعززة.

وتشغل الاتحاد للطيران في الوقت الراهن، 45 رحلة أسبوعيا بين أبو ظبي وست مدن على امتداد الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك رحلتين يوميا إلى نيويورك، ورحلة يوميا إلى واشنطن العاصمة، وشيكاغو، ودالاس، ولوس أنجلوس، إضافة إلى ثلاث رحلات أسبوعياً إلى سان فرانسيسكو.

وتعد الولايات المتحدة الأميركية واحدة من الأسواق الكبرى للاتحاد للطيران.

ونقلت الشركة 203.5 ألف مسافرا إلى الولايات المتحدة من أبوظبي خلال الفترة بين 1 كانون الثاني/يناير إلى 30 نيسان/أبريل الماضي، بزيادة بلغت 13.15 ألف مسافراً عن نفس الفترة من عام 2016.
التعليقات (0)