سياسة عربية

الكوليرا تتفشى في اليمن.. وحكومته تشكر السعودية

أصبحت اليمن المكان الأسوأ في العالم من ناحية تفشي الكوليرا- أ ف ب
أصبحت اليمن المكان الأسوأ في العالم من ناحية تفشي الكوليرا- أ ف ب
قالت منظمة الصحة العالمية إن وباء الكوليرا آخذ في الانتشار بسرعة في اليمن، في إشارة إلى وجود 200 ألف حالة مشتبه بها، وبمعدل خمسة آلاف حالة يوميا، وهو ما وصفته المنظمة بالواقع "الأسوأ" لهذا المرض في العالم.

وانتشرت الكوليرا بحسب بيان المنظمة في جميع محافظات اليمن بسبب الصراع الدائر في البلاد منذ سنتين، وأسفر عن انهيار نظم الإمداد بالمياه، وحرمان 14.5 مليون يمني من الحصول على مياه نظيفة، وعدم دفع رواتب 30 ألف عامل في قطاع الصحة منذ ما يقرب العام.

بنفس الوقت وجهت الحكومة اليمنية الشكر للمملكة العربية السعودية على جهودها في محاربة الكوليرا، وخالفت الحكومة اليمنية منظمة الصحة وقالت بأن الوباء تحت السيطرة في البلاد، بحسب ما نشرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

اقرأ أيضا: "CNN": صور لا تريدك السعودية أن تشاهدها من اليمن (شاهد)

وقالت الوكالة إن رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر أشاد بالدعم "السخي" الذي قدمته المملكة العربية السعودية في مجابهة وباء الكوليرا وتوفير الأدوية والمحاليل الطبية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وجاءت تصريحات بن دغر في الاجتماع الاستثنائي الذي عقده مع عدد من المحافظين اليمنيين والوكلاء ومديري العموم، لمناقشة الوضع الصحي ورفع حالة الاستنفار لمجابهة وباء الكوليرا واتخاذ الإجراءات المناسبة للحد من انتشاره.

وانتشرت الكوليرا في غضون شهرين فقط بكل المحافظات تقريبا وأودت فعلاً بحياة أكثر من 1300 شخص، ربعهم من الأطفال، ومن المتوقع أن ترتفع حصيلة ضحايا المرض، بحسب أرقام منظمة الصحة.
التعليقات (0)

خبر عاجل