سياسة عربية

الحوثيون يعلنون استهداف بارجة للتحالف قبالة سواحل المخا

شن الحوثيون عدة هجمات ضد أهداف بحرية سابقا- أ ف ب
شن الحوثيون عدة هجمات ضد أهداف بحرية سابقا- أ ف ب
أعلنت جماعة أنصار الله في اليمن "الحوثي"، فجر الأربعاء، استهداف سفينة حربية تابعة للعدوان قبالة سواحل مدينة المخا على البحر الأحمر، حسب وصفها.

ونشر موقع فضائية "المسيرة" المملوكة للجماعة، خبرا عاجلا، قال فيه إن القوات البحرية الموالية لها استهدفت سفينة حربية تابعة لقوى العدوان، أي التحالف العربي الذي تقوده السعودية، كانت تقوم "بأعمال عدائية" قبالة سواحل المخا.

ولم يصدر أي تعليق فوري من التحالف حول مزاعم الحوثيين باستهداف إحدى السفن الحربية التابعة له. 

وكان المتمردون الحوثيون، نفذوا هجمات عدة على بوارج حربية تابعة للتحالف، ففي أيلول/ سبتمبر من العام 2016، تعرضت سفينة حربية إماراتية تدعى "سويفت" لهجوم صاروخي شنه مسلحو الحوثي والقوات الموالية لها، قبالة سواحل مديرية المخا التابعة لمحافظة تعز جنوب غرب البلاد.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، أعلن الجيش الأمريكي استهداف بارجة أمريكية "مايسون" قبالة السواحل اليمنية لهجمات صاروخية متعددة، من مناطق يسيطر عليها الحوثيون وقوات حليفهم صالح، دفع البحرية الأمريكية لتنفيذ ضربات صاروخية استهدفت منصات "رادار" في شواطئ مدينة الحديدة على ساحل البحر الأحمر.

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، في  كانون الأول/ يناير مطلع العام الجاري، عن تعرض فرقاطة سعودية لهجوم بثلاثة زوارق تابعة للمتمردين الحوثيين وقوات صالح غرب ميناء الحديدة، ما أدى إلى مقتل اثنين من طاقمها.
التعليقات (0)