سياسة عربية

العريفي ينشر إعلانا لشركة "أرز".. كيف علق ناشطون؟

انتقد العريفي قطر قبل عدة أيام وطالبها بالتعامل بصدق مع السعودية- يوتيوب
انتقد العريفي قطر قبل عدة أيام وطالبها بالتعامل بصدق مع السعودية- يوتيوب
نشر الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي تغريدة عبر حسابه في "تويتر" عن آداب تناول الطعام.

وقال العريفي، خلال تدوينة على دعاية لأرز "الشعلان"، إن من آداب الطعام؛ الأكل باليمين، كما نشر أن الرسول صلى الله عليه وسلم نهى عن النفخ في الطعام والشراب.

تغريدة العريفي التي جاءت بعد أيام من مهاجمته قطر، وتأييده ضمنيا قطع العلاقات معها، خلال سلسلة تغريدات على "تويتر"، دفعت بناشطين للرد على تغريدته الوعظية بجملة من الأسئلة والانتقادات.

وهاجم ناشطون العريفي، قائلين إنه لا يليق بداعية بحجمه أن يتكسب من نشره دعايات لشركات تجارية يثار حولها الجدل بين حين وآخر.

وأوضح ناشطون أن داعية بحجم العريفي يجب أن يكون له موقف إيجابي في النزاعات بين الدول الخليجية، وليس الرضوخ لمطالب الحكومة، ومهاجمة دولة شقيقة.

ويرى العديد من الناشطين أن العريفي غير معذور بمهاجمته قطر، وذلك ردا على هاشتاغ "معذور يالعريفي"، الذي أطلقه مغردون قطريون تضامنا مع الداعية السعودي، بعد ورود أنباء عن اعتقاله وإجباره على مهاجمة قطر.

ويقول ناشطون إن الأعذار التي تمنح لعامة الناس لا يمكن منحها للدعاة والعلماء، الذين من واجبهم تحمل مصاعب الطريق، وفق قولهم.










التعليقات (4)
جزائري
الأربعاء، 21-06-2017 01:55 ص
دعاية لأرز "الشعلان"، إن من آداب الطعام؛ الأكل باليمين، كما نشر أن الرسول صلى الله عليه وسلم نهى عن النفخ في الطعام والشراب: الله اكبر علماؤنا نزلوا الى الحضيض الاسفل بعد الافتاء في الحيض والنفاس بداوا يشغلوننا في كيفية اكل الرز
ام البراء
الثلاثاء، 20-06-2017 08:09 ص
نحن في شهر فضيل دعو الخلق للخالق ولاتنسوا إن سب الدعاه وشتمهم حرام ولايجوز الله يصلح الشان إنتم بس ماشانكم إلا تتقنصون السلبيات وممكن بغير قصد إش فيكم إرتقوا ياأفاضل
أبوبكر إمام
الثلاثاء، 20-06-2017 07:48 ص
وما قول العريفي هذا في النفخ في نار الفتنة وقطع الأرحام ؟ علمتني الحياة أن العالم الجبان الخانع الخاضع القابع المتصومع حين يحين أوان قولة الحق يختبئ وراء مواضيع ، على شرفها ، ليس أوانها وليس الحديث عنها بأولوية كطيب أزهر مصر عندما احتدم الصراع بين الشعب والطاغوت حول قضية الجزيرتين راح يحدث الناس عن جواز الزواج العرفي ونسي أن الخائن العميل السيسي قد اعتدي عن أعراض المسلمين ، لعنة الله على دينار أو دينار يجلب الذل والعار ..
ابو احمد
الثلاثاء، 20-06-2017 07:44 ص
يقول الشيخ الغزالي رحمه الله في كتابة هموم داعية ( جاهلية زمان قوتها ترس ورمح اما جاهلية القرن العشرين عيونهم اقمار صناعية ومخالبهم صواريخ عابرة للقاراة واقدامهم بوارج تجوب البحار ونحن مشغولون بوضع اليد فوق السرة او تحت السرة اثناء الصلاة ) ياسندة ال سعود الرافضي قاسم سليمان مع مليون من الحشد الشعبي على الحدود يحدون سكاكينهم .