سياسة دولية

فضيحة.. الادعاء الأمريكي ينظر بتلقي "ترامب" أموالا خيرية

مؤسسة إريك ترامب أبلغت المتبرعين بأن كل أموالها ستخصص لمكافحة سرطان الأطفال - ا ف ب
مؤسسة إريك ترامب أبلغت المتبرعين بأن كل أموالها ستخصص لمكافحة سرطان الأطفال - ا ف ب
لم تخرج بعد أزمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من دائرة السخونة بعد الأقوال التي أدلى بها المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي والتي اتهم فيها الرئيس بالكذب وممارسة الضغط والتشويه، حتى بدأت ذيول أزمة جديدة تعصف بترامب بعد بدء مدعي عام نيويورك بنظر تقرير يتهم "منظمة ترامب" بتلقي أموال كانت مخصصة لتبرعات خيرية.

قال متحدث باسم مدعي نيويورك العام، إن "الادعاء ينظر في تقرير بأن مؤسسة إريك ترامب حولت أكثر من مليون دولار من إيرادات بطولات جولف خيرية إلى منظمة الرئيس دونالد ترامب".

وكانت مجلة فوربز قد ذكرت الأسبوع الماضي أن المؤسسة الخيرية التي يديرها إريك ترامب، ابن ترامب، دفعت لمنظمة ترامب أموالا مقابل استخدام أملاكها العقارية في أحداث خيرية في السنوات الأخيرة رغم أن مؤسسة إريك ترامب أبلغت المتبرعين بأن ملعب الجولف يستخدم هو وأصول أخرى بلا مقابل ومن ثم فإن كل التبرعات تقريبا ستخصص لمساعدة أطفال مرضى.

اقرأ أيضا: هذا هو الشخص المسؤول عن تسريب فضائح ترامب مع روسيا

وذكرت المجلة أن سجلات مؤسسة إريك ترامب ومؤسسات خيرية أخرى تشير إلى أن أكثر من 1.2 مليون دولار "لم يتسلمها أحد سوى منظمة ترامب".

وقال إريك سوفر المتحدث باسم مدعي نيويورك العام، إن "إريك شنايدرمان في رسالة بالبريد الإلكتروني، الجمعة، قال إن مكتبه ينظر في الأمور التي أثارها تقرير فوربز".

ويحقق مكتب المدعي العام بالفعل في مزاعم بتحقيق مكاسب شخصية في مؤسسة دونالد جيه. ترامب الخيرية المملوكة للرئيس الجمهوري.

وذكرت مجلة فوربز أيضا أن مؤسسة إريك ترامب أبلغت المتبرعين بأن كل أموالها ستخصص لمستشفى سانت جود لأبحاث الأطفال في ممفيس بولاية تنيسي من أجل مكافحة سرطان الأطفال لكنها وجهت أكثر من 500 ألف دولار لمؤسسات خيرية أخرى.

وأضافت أن كثيرا من هذه المؤسسات الخيرية "مرتبطة بأفراد من عائلة ترامب أو بمصالح تخصه منها أربع مجموعات على الأقل تلقت أموالا لإقامة بطولات جولف على ملاعب ترامب".

وقالت أماندا ميلر التي تعمل بمنظمة ترامب والتي وصفت نفسها في رد بالبريد الإلكتروني على استفسار من "رويترز" بأنها "متحدثة باسم إريك ترامب" إن مؤسسة إريك ترامب ستبدي تعاونا تاما مع مكتب شنايدرمان.

وإريك ترامب هو نائب الرئيس التنفيذي للتطوير والمشتريات بمنظمة ترامب.

وقالت ميلر في رسالتها: "خلال العشر سنوات الأخيرة تلقت مؤسسة إريك ترامب أكثر من 16.3 مليون دولار لمستشفى سانت جود لأبحاث الأطفال منها أكثر من 3.6 ملايين دولار لمستشفى سانت جود وجهات أخرى تستحق المساعدة في عام 2016 وحده".

وقال إريك ترامب على "تويتر"، الخميس: "لا داعي لأن نسيس سرطان الأطفال".
التعليقات (0)