سياسة عربية

الصحف السعودية تواصل تحريضها على قطر.. ماذا قالت؟

صحيفة عكاظ زعمت أن الدوحة تعتبر أكبر بنك مركزي لتمويل الإرهاب- أرشيفية
صحيفة عكاظ زعمت أن الدوحة تعتبر أكبر بنك مركزي لتمويل الإرهاب- أرشيفية
واصلت الصحف السعودية هجومها على قطر في إطار الحملة التي شنتها عقب قطع السعودية والإمارات والبحرين علاقاتها مع الدوحة، وفرض حصار عليها واتخاذ إجراءات غير مسبوقة معها.

وأبرزت صحف عكاظ والرياض والمدينة تصريحات ترامب المفاجئة التي طالب فيها الدوحة بالكف عن تمويل "الإرهاب"، رغم تباينها الواضح وتناقضها مع موقف الخارجية الأمريكية الداعي إلى الحوار وحل الخلافات.








وهاجمت صحيفة عكاظ الدوحة زاعمة أنها تعتبر أكبر بنك مركزي لتمويل الإرهاب "العابر للقارات"، وذهبت أبعد من ذلك حينما حرضت على مؤسسات خيرية عدة تقدم خدمات للفقراء والمحتاجين حول العالم، واتهمتها بالعمل تحت غطاء العمل الخيري لتمويل الإرهاب.



وتحت عنوان "الشقيق الضال يستورد رجال أمن.. تساؤلات عن جدوى الاستثمار" حاولت صحيفة الرياض إبراز الآثار الاقتصادية المزعومة على قطر جراء الحصار، وقالت إن حجم الاقتصاد والاحتياطي الكبير للموارد في قطر لن يشفع لها من آثار العزلة السياسية والاقتصادية.




وواصلت الصحف السعودية مهاجمتها لقناة الجزيرة واتهامها بالكذب وتحريف تصريحات الرئيس الأمريكي حول اتهامات الإرهاب للدوحة، فيما أوردت صحيفة المدينة تحذيرا للسلطات بفرض غرامة باهظة تصل إلى 100 الف ريال على المرافق السياحية المشغلة لقنوات الجزيرة.

التعليقات (1)
عبدالله
السبت، 10-06-2017 04:48 م
لو كانت السعودية على حق لماذا تكمم الافواه وتحارب الرأي الحر لكنهم يفتقرون الى الحجة والبرهان ولا يستطيعون اقناع الشارع الخليجي علاوة على الشارع العربي والعالمي.