سياسة عربية

الخطوط الجوية المغربية: رحلاتنا نحو الدوحة تشتغل بشكل طبيعي

قالت شركة الطيران المغربية إنها "تواصل توفير رحلات المتابعة لزبائنها عبر الدوحة بشراكة مع الخطوط الجوية القطرية"- فيسبوك
قالت شركة الطيران المغربية إنها "تواصل توفير رحلات المتابعة لزبائنها عبر الدوحة بشراكة مع الخطوط الجوية القطرية"- فيسبوك
أعلنت الخطوط الملكية المغربية، الخميس، أن جميع "رحلاتها انطلاقا من الدار البيضاء نحو الدوحة تشتغل بشكل طبيعي، بمعدل خمس رحلات مباشرة في الأسبوع".

وأوضحت الخطوط الملكية المغربية، في بيان توصلت "عربي21" بنسخة منه، أنها "تواصل توفير رحلات المتابعة لزبائنها عبر الدوحة بشراكة مع الخطوط الجوية القطرية، باستثناء رحلات المتابعة عبر أربع دول (العربية السعودية والبحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة ومصر)".

ودعت الشركة "زبائنها الذين اقتنوا تذاكر لرحلات المتابعة عبر الدوحة نحو هذه الدول الأربع، الاتصال بمركز نداء الشركة للتعرف على الإجراءات المعتمدة في هذا الصدد (انطلاقا من المغرب: 089000 0800. خط دولي: +212522489797)".

وقدمت الخطوط الملكية المغربية "اعتذارها للزبائن المعنيين بسبب الإزعاج الناتج عن هذا الوضع الخارج عن إرادتها".

وكانت وكالة المغرب العربي للأنباء (رسمية) قالت إن شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية ألغت رحلات عبر الدوحة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية واليمن ومصر بعد أن قطعت تلك الدول العلاقات الدبلوماسية مع قطر.

وأضافت الوكالة، أول أمس الثلاثاء، أن الرحلات الجوية للخطوط الملكية المغربية عبر الدوحة إلى تلك الدول "لا يمكن ضمانها وقال قسم خدمة العملاء بالشركة إن تلك الرحلات لم تعد متاحة"، فيما لم يصدر أي موقف سياسي بشأن أزمة الخليج.

اقرأ أيضا: الأردن والمغرب يدخلان على خط أزمة مقاطعة مع قطر

وأعلنت سبع دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي: السعودية، والإمارات، والبحرين، واليمن، ومصر، وموريتانيا، وجزر القمر. واتهمتها بـ"دعم الإرهاب". فيما أعلنت الأردن وجيبوتي خفض تمثيلها الدبلوماسي مع الدوحة.

وتنفي قطر الاتهامات التي وجهتها لها دول خليجية بدعم الإرهاب، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها.
التعليقات (0)